رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة البيئة تفتتح ورشة عمل حول مستقبل الطاقة في مصر.. اليوم

الدكتورة ليلى إسكندر،
الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة

تفتتح الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة بالتعاون مع سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة ورشة عمل تحت عنوان "مستقبل الطاقة في جمهورية مصر العربية" بفندق سوفيتيل الجزيرة، اليوم الإثنين، والتي ستستمر على مدى يومين 16 و17 من ديسمبر.


وتعد الورشة استكمالًا لفعاليات الحلقة النقاشية التاسعة عشر لمنتدي القاهرة للتغير المناخي، وذلك بحضور وزراء البترول والثروة المعدنية، والسياحة، والكهرباء والطاقة، والمالية، والصناعة والتجارة الخارجية، والسفير الألماني بالقاهرة وخبراء البيئة والطاقة في مصر.

وتناقش الورشة محاولة التوصل لأفضل الصيغ العلمية الملائمة لايجاد حلول لمجابهة التحديات في مجالي الكهرباء والطاقة، إذ تواجه جمهورية مصر العربية وعدد كبير من دول العالم تحديات عدة في هذا المجال وذلك لما تمثله الطاقة من أهمية قصوي بالنسبة لأي اقتصاد في العالم وكونها عاملًا نوعيًا مهمًا في حياة الشعب المصري.

وتركز ورشة العمل على إيجاد الخيارات الفضلي للحالة المصرية مع التأكيد على مراعاة أولويات هذا البلد العربي الكبير وأن الموقف في مصر من الطاقة لن يتم التغلب عليه إلا بحلول مصرية خالصة.

وتبحث الورشة كفاءة وكثافة الطاقة في مجال الصناعة في مصر، وإلقاء الضوء على الانبعاثات الحالية والأنظمة البيئية لقطاع الصناعة، وأثر استخدام الفحم في الأعمال الخاصة بالطاقة.
الجريدة الرسمية