رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. انطلاق أعمال الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني بطوكيو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدء أعمال الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني بالعاصمة اليابانية طوكيو، بهدف تعزيز أوجه التعاون في مجالات الطاقة والبيئة والتعليم والبحث العلمي والاستثمار والتجارة. 

ويشهد جدول أعمال المنتدى عقد ثلاث جلسات عمل خلال أعمال اليوم الأول، وبمشاركة عدد من الوزراء، وتتمحور حول مجالات التعاون في عدد من الموضوعات ذات الطابع والاهتمام المشترك، كالطاقة والبيئة وتنمية الموارد البشرية والتعليم والبحث العلمى والاستثمار والتمويل والتجارة.

وأضاف البيان، أن المناقشات ستركز خلال الجلسات الثلاث على كيفية تطوير ودعم العلاقات الاقتصادية العربية اليابانية المشتركة في هذه المجالات، وذلك في ظل الأزمة المالية والاقتصادية العالمية والأزمات الأخرى، بالإضافة إلى أهمية تقديم المقترحات المميزة والآراء من قبل الوزراء وذلك لتطوير العلاقات المشتركة.

ولفت البيان إلى أن المنتدى يتضمن أيضا عددا من ورش العمل، حيث سيتم استعراض تجربة كل دولة عربية مع اليابان، وتحديد الآفاق المستقبلية للتعاون، وكيفية توسيع مجالات التعاون وتشجيع التبادل التجارى بين الدول العربية مع اليابان، وذلك بالتنسيق بين الجانب اليابانى ومجلس السفراء العرب في طوكيو.

وأوضح البيان، أنه سيتم عقد اجتماعات بين رجال الأعمال من الجانبين العربى واليابانى على هامش أعمال المنتدى خلال اليوم الأول والثانى، بهدف زيادة الاستثمار والتبادل التجارى بين الجانبين.
الجريدة الرسمية