رئيس التحرير
عصام كامل

نائب الرئيس الصيني يؤكد لـ«فهمي» احترام بلاده لإرادة الشعب المصري

نائب الرئيس الصينى
نائب الرئيس الصينى لى يوان تشا

قال نائب الرئيس الصيني لي يوان تشاو، إن بلاده حريصة على دعم العلاقات الثنائية مع مصر، وتشدد دائما على موقفها الأساسي وهو احترام حق وإرادة الشعب المصري في تقرير مصيره ورسم مستقبله ورفض كافة التدخلات الخارجية في شئونه.

ووصف نائب الرئيس الصيني، خلال المباحثات التي أجراها صباح اليوم الاثنين، بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين، مع وزير الخارجية نبيل فهمي، التعاون بين مصر والصين بأنه يتسم بالاستمرار والاستقرار ويعد نموذجا هاما للتعاون بين دول الجنوب والجنوب.

وأشار تشاو إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين منذ بدء العلاقات الدبلوماسية، مشيرا إلى أن الصين على استعداد لتطوير مجالات التعاون والصداقة بين الجانبين في كافة المجالات والاستمرار في تطوير التعاون الاستراتيجي لما يرتقى بمكانة وعلاقة وطموحات الشعبين الصيني والمصري.

من جانبه، أكد وزير الخارجية نبيل فهمي، الذي يزور الصين حاليا ضمن جولة آسيوية تتضمن أيضا زيارة كل من كوريا الجنوبية واليابان، أهمية العلاقات المصرية الصينية، وضرورة دعم العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك في كافة المجالات.

وخلال المباحثات الثنائية، تبادل نائب الرئيس الصيني والوزير نبيل فهمي النقاش ووجهات النظر حول سبل دعم وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات والارتقاء بها إلى مستويات أعلى، كما تطرقا إلى القضايا المحلية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة وأن هناك تنسيقا عالى المستوى بين البلدين في كافة القضايا، وذلك للمكانة التي تحظي بها كل من مصر والصين إقليميا ودوليا.
الجريدة الرسمية