رئيس التحرير
عصام كامل

مناقشة كتاب "سيجارة سوبر" لمحب سمير بالميرغني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت، مساء اليوم الأحد، مكتبة " أ " بالميرغني، ندوة، لمناقشة كتاب "سيجارة سوبر"، للكاتب الساخر محب سمير.

" سيجارة سوبر" هو كتاب للمدخنين فقط، يتناول عالم التدخين في مصر من خلال عدد من المقالات والقصص التي يتداخل فيها الخيال مع الواقع بشكل ساخر يرصد فيه الكاتب عالم وأساطير و"أخلاق" المدخنين في مصر.


وأكد سمير في كلمته خلال المناقشة، أن فكرة الكتاب جاءت بعد تفشي ظاهرة التدخين بين الأعمار المختلفة، وهو ما أثر سلبيا على سلوك المدخنين خاصة أطفال الشوارع، واعتبرها البعض نوعا من التعبير عن اكتمال الرجولة.

وأضاف أن "قليلين هم من لا يفكرون في التوقف غن تدخين السجائر، وهم وحدهم الذين كلما سمعوا جملة "ما تبطل سجاير يابني"، أو دعاء "ربنا يتوب عليك منها"، يقولون: "الفكرة إني بحب السيجارة "، وأضاف، "نعم هناك من يعشقون التبغ وأنا واحد من هؤلاء عاشقي التدخين المتوحدين مع دخانهم".

وأضاف ":من الحِدِق فينا الذي لم ينخدع ولو لمرة في كل هذا المهرجان الصيني للسجائر"مؤكدًا، أنه لو كان عدد المدخنين في مصر يصل إلى 10 ملايين مدخن حسب الإحصائيات، فإن عدد من جرب السجاير الصيني في مصر 20 مليونا منهم وأن شكل علب السجاير الصيني من الممكن أن يقنع غير المدخنين بتجريبها، خاصة المصري الذي يحب استطلاع كل جديد، وأن " 3 علب سجاير ب 10 جنيهات عرض لا يمكن أن يفوته مصري عاقل".

واستهل الكاتب " كتابه " بقصيدة " زمان وانا صغير.. كنت عارف اني لما أكبر هدخن.. ولما كبرت ودخنت مش عارف إمتي هبطل ".
الجريدة الرسمية