رئيس التحرير
عصام كامل

الأنشطة الطلابية لـ"gps" تبدأ ورش عمل بهندسة حلوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن القائمون على النشاط الطلابي GPS بكلية هندسة جامعة حلوان، عن عقد ورش عمل تبدأ غدا (الاثنين)، هدفها تنمية مهارات الطلاب وتقليل الفجوة بين الدراسة وسوق العمل.


وتم إضافة عدد من الأنشطة الجديدة هذا العام، في مقدمتها قسم جديد تحت مسمى (direction)، وهو عبارة عن مجموعة من ورش العمل تعمل على تنمية جانبي المهارات الفنية والشخصية، وتكون كل ورشة عبارة عن 3 محاضرات، بمشاركة العديد من الشركات العالمية ومنها  مصر للطيران وhigh tech، وشركة أنتل الأمريكية والمركز الثقافي المصري ومؤسسة إتقان وسما جروب.

ومن المقرر أن تعقد أول ورشة من شركة  مصر للطيران بمقر الشركة خاصة بالهندسة الميكانيكية، أما الورشة الثانية فتقدمها شركة high tech وهى عبارة عن محاضرات خاصة بالهندسة الكهربائية.

وتقدم مؤسسة إتقان ورشة ثالثة بمقر المؤسسة بعنوان (ERP) وهو اختصار ل (Enterprise Resource Planning) أي مشروع تخطيط الموارد.

وفي نفس السياق تقدم  شركة Intel الأمريكية محاضرة  بعنوان (3D Mobile Game dev Challenge) وهذه المحاضرة ستكون بخصوص مسابقة عالمية تنظمها الشركة عن تصميم لعبة للهاتف الجوال ستكون بتقنية 3D بالطبع، من يفوز بهذه المسابقة سيتم تكريمه من شركة Intel فضلا عن الجائزة المالية 100.000 دولار،وذلك بالنسبة للجزء الفني" technical "،كما تقدم ورشة عن العلاقة بين الابتكار وريادة الأعمال وكيفية ابتكار الأشياء وتطبيقها.

أما بالنسبة للمهارات الشخصية "softskills"فيقدم المركز الثقافي المصري  ورشة بعنوان (Collaborative Soul in Team work) مقسمةإلى  4 محاضرات لتنمية الدور القيادي للمهندسين، بمقر المركز الثقافي المصري بمدينة نصر بسعر مخفض لمدة 4 أيام، فيما تكون ثاني ورشة تختص بالمهارات الشخصية  "softskills" مقدمة من "سما جروب".
يقدم الورشة  الدكتور أنور المالكي وهو من المدربين الدوليين في مجال التنمية البشرية وأحد تلاميذ دكتور إبراهيم الفقي  ويكون محتوى هذه الورشة الجوانب السبعة للحياة المتزنة،والشخصية الساحرة،والتأهيل لسوق العمل.
الجريدة الرسمية