رئيس التحرير
عصام كامل

ذا ديلي ستار: ملكة بريطانيا في خطر

ملكة بريطانيا إليزابيث
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

قالت صحيفة " The Daily Star Sunday" البريطانية اليوم الأحد، إن قادة أجهزة الأمن البريطانية يخشون من أن تكون ملكة بريطانيا "اليزابيث الثانية"، البالغة من العمر 87 عامًا، أكثر ضعفًا، وخُففت من عليها واجباتها الملكية العامة بشكل كبير، مما أثار مخاوف جديدة بشأن حالتها الصحية.

وأضافت الصحيفة أن الملكة حضرت هذا العام 341 مناسبة عامة بالمقارنة مع 425 مناسبة في العام الماضي، و370 مناسبة في عام 2011، و444 مناسبة في عام 2010، ودخلت إلى المستشفى في مارس الماضي للمرة الأولى منذ 10 سنوات بسبب معاناتها من إلتهاب في المعدة والأمعاء.

وكان ولي العهد البريطاني الأمير "تشارلز"، قد أناب عن والدته الملكة في حضور قمة منظمة "الكومنويلث" في "سريلانكا" الشهر الماضي للمرة الأولى منذ عام 1973، في حين قرر دوق كيمبريدج الأمير وليام التخلي عن حياته العسكرية لتمثيل جدته الملكة في الكثير من المهام الرسمية.

وفى الوقت نفسه نسبت الصحيفة إلى متحدث باسم الملكة، قوله "إن صاحبة الجلالة لديها الكثير من الإرتباطات العامة وجلسات العمل والإحاطة الداخلية، فضلًا عن مراجعة الأوراق الرسمية كل يوم، لكن هذا لا يعني أنها منشغلة أقل عن ما كانت عليه في العام الماضي".

ونقلت عن مصادر مطلعة أن ملكة بريطانيا "تفضّل قراءة الأوراق الرسمية في قصر "وندسور" أثناء قضائها فترة من الراحة في عطلة نهاية الأسبوع، وتحرص على تجنب وضع أي ضغوط على زوجها الأمير فيليب البالغ من العمر 92 عامًا، وذلك بعد أن أمضى 11 يومًا في عيادة بلندن حيث أجرى عملية بالمعدة في يونيو الماضي".
الجريدة الرسمية