رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. بهاء الدين: منطقة صناعية للأغذية بـ«البداري» بأسيوط

فيتو

التقى الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، عددًا من مراسلي الصحف والقنوات التليفزيونية، في نهاية زيارته للمحافظة.

وقال بهاء الدين للصحفيين نعمل على إيجاد حلول سريعة لمشكلة البطالة المتفاقمة من خلال طرح برنامج لزيادة الإنفاق على الاستثمار العام بمبلغ 29 مليار جنيه في الموازنة الحالية، على أن يتضاعف الإنفاق في البنية التحتية.

وأشار إلى أن الحكومة أعلنت عن برنامج لحماية المسار الديمقراطي وتلتزم بمبدأ عدم الإقصاء والاعتراف بضرورة المشاركة السياسية لكل أطياف المجتمع، مع الالتزام بالسلمية واحترام القانون، والاستعداد للعمل وفقا لخارطة الطريق.

وردا على سؤال حول ازدياد نسبة الفقر في أسيوط خلال العام بالرغم من وجود أماكن أثرية وسياحية وصناعية جديرة بإخراج أهل أسيوط من فقرهم، قال زياد لا شك أن السياحة في وضع صعب ولكن كلما تحققت خارطة الطريق يكون لها أثر مباشر في هذا الصدد.

وقال إنه يعلم ما لدى أسيوط من آثار دينية وفرعونية تستحق ترويجها، وبالنسبة لمتحف أليكسان باشا سيتم دراسة تمويله بصورة سريعة لما له من أثر كبير على إنعاش السوق السياحية داخل المحافظة والذي يحتاج إلى 5 ملايين جنيها وهذا المبلغ نحاول توفيره رغم ما تمر به البلاد من حالة اقتصادية.

وأضاف أن الحكومة خصصت هذا العام جزءا كبيرا من أجل استكمال المناطق الصناعية، ونحن نولي اهتماما كبيرا لاستكمال مرافق وخدمات المناطق الصناعية الموجودة بالفعل، ونوه إلى أن المنطقة الصناعية بالبداري والتي لم يبدأ العمل فيها بعد يجري الإعداد لتجهيزها لتكون أول منطقة صناعية متخصصة في المواد الغذائية بالتنسيق مع المنظمات الدولية المهتمة بالتنمية الصناعية مثل منظمة اليونيد.

الجريدة الرسمية