رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة يعلن الطوارئ استعدادًا للاستفتاء على الدستور

محافظ القاهرة الدكتور
محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد

أعلن الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة حالة الطوارئ استعدادا للاستفتاء على الدستور والمقرر له يومى 14 و15 يناير المقبل، لافتا إلى أنه سيتم اختيار مقار الاستفتاء سواء لجانا عامة أو فرعية، وفقا لمعايير محددة.

وأضاف السعيد خلال اجتماع المجلس التنفيذى المنعقد الآن بديوان عام المحافظة، أن معايير اختيار مقار الاستفتاء تتضمن سهولة الوصول إلى اللجان وسهولة تأمينها وتوافر الخدمات بها.

وأكد السعيد وجود تنسيق بين أجهزة المحافظة واللجنة العليا للانتخابات، لافتا إلى أنه تم إرسال قائمة بالمدارس للجنة العليا للانتخابات لاختيار لجان الاستفتاء منها.

وأوضح السعيد أن المحافظة ستعد قائمة بمقترحات العاملين بالمديريات العامة وديوان المحافظة والأحياء حول كيفية مساعدة القضاة في عملهم.

وطالب السعيد رؤساء الأحياء بضرورة حث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء مطالبا إياهم بتقديم أفكارهم ومقترحاتهم خلال 48 ساعة حول كيفية تشجيع المواطنين على المشاركة في الاستفتاء.

ودعا السعيد جموع المواطنين للنزول والمشاركة في الاستفتاء مشيرا إلى خطورة هذه المرحلة، واصفا إياها "بالمصيرية"، ومشددا على ضرورة إقرار الدستور في أقرب وقت قائلا: "مصر بين دولة ولا دولة".

الجريدة الرسمية
عاجل