رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. زياد بهاء الدين يبحث مشكلات المستثمرين فى أسيوط

فيتو

ناقش الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى مع اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط وعدد من مستثمرى المحافظة أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه المحافظة في مجال الاستثمار وسبل دعم وجذب الاستثمارات في المناطق الصناعية المختلفة على مستوى المحافظة.


وقال نائب رئيس الوزراء إن الدولة والحكومة جادة في فتح مجالات جديدة وتسعى من خلال الجولات وتوقيع الاتفاقيات لجذب استثمارات قوية وجديدة وتضع بشكل جاد الصعيد على رأس أولوياتها في تحقيق تنمية سريعة سوف تظهر بشائرها في مطلع العام الجديد ما ينعكس بالإيجاب على المواطن البسيط.

واستعرض محافظ أسيوط أهم المشروعات التي قدمتها المحافظة للعرض على مجلس الوزراء وتحتاج إلى موافقة للبدء في إقامتها بما يخدم المواطن في أسيوط وأهمها ما يتعلق بالمشكلات المرورية وإيجاد حلول لها.

كما عرض المحافظ احتياج المناطق الصناعية بأسيوط وما تتطلبه من مرافق خاصة الصرف الصحى لتكتمل المشروعات التنموية فيها وما تحتاجه هذه المناطق من دعم مالى للانتهاء من منشآتها الخدمية بما يحل مشكلات كبيرة لدى المستثمرين وتكون عامل جذب فعال لمزيد من الاستثمارات.

وطالب على حسين، مدير الاستثمار بالمحافظة بتوجيه جزء من الدعم الذي قدمته وزارة الصناعة بقيمة 184 مليون جنيه لإكمال منظومة المرافق والخدمات بمنطقتى بنى غالب وعرب العوامر إلى دعم منظومة المرافق بمناطق الزرابى بأبو تيج ودشلوط بديروط والكوم الأحمر بالبدارى.

وقال عادل خليل، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط إن المستثمرين في أسيوط يطالبون بحل مشاكلهم مع البنوك ورفعهم من قائمة المستثمرين المتعثرين طالما تم التصالح حتى لا يضر ذلك بسمعتهم ما يتسبب في رفض البنوك الأخرى للتعامل معهم.

من جهته طالب زياد بهاء الدين مسئولى المحافظة بحصر احتياجات محافظة أسيوط من المعدات والإمكانات لتفعيل دور مراكز التدريب المهنى لتوفير أيدى عاملة مدربة تخدم الاستثمارات التي تقوم بالأساس على الأيدى العاملة الماهرة، مؤكدا أنه سيعرض المشاكل والطلبات على مجلس الوزراء.
الجريدة الرسمية