رئيس التحرير
عصام كامل

السفارة المصرية بالكويت تناشد أبناء الجالية المشاركة في الاستفتاء على الدستور

سفير مصر في الكويت
سفير مصر في الكويت السفير عبد الكريم سليمان

ناشد عبد الكريم سليمان سفير مصر لدى الكويت أبناء الجالية المقيمين الذين سجلوا أنفسهم في القوائم الانتخابية إلى المشاركة في الاستفتاء على الدستور، الذي يعتبر أهم دعائم الديمقراطية في المرحلة الانتقالية.

وقال سليمان -في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الكويت اليوم الأحد- إن السفارة اتخذت كل الاستعدادات اللازمة لإجراء عملية الاستفتاء على الدستور وتجهيز المكان المناسب وإعداد الصناديق بعدد أكبر من صناديق الانتخابات الشفافة. 

وقال إن السفارة طلبت من وزارة الخارجية زيادة أعداد الباركود بنسبة 50% عن الأعداد التي تم استخدامها في آخر استفتاء، وذلك تخفيفا للازدحام وتهيئة ظروف أفضل للناخب والتسهيل عليه، وأضاف أنه بانتظار تعليمات وزارة الخارجية التي شكلت لجنة خاصة لمتابعة عملية الاستفتاء، وأن السفارة بانتظار تعليمات تلك اللجنة والمواعيد التي سيتم تحديدها لإجراء الاستفتاء وإبلاغنا بها، وكذلك الإجراءات والقواعد المنظمة لعملية الاستفتاء.

وأشار سليمان إلى أن عدد الناخبين تجاوز 132 ألف ناخب وناخبة، بزيادة 12 ألفا على الانتخابات الأخيرة قاموا بالتسجيل خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن الرئيس المستشار عدلى منصور قد أعلن أمس السبت عن الدعوة للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد وذلك في يومى الرابع عشر والخامس عشر من يناير المقبل.
الجريدة الرسمية