رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإسكان يرفض تقنين وضع مغتصبى شقق الوزارة

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان

رفض المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموافقة على عودة أي وحدة سكنية من الوحدات التي تم استردادها بعد التعدى عليها واغتصابها من بعض المواطنين، في فترة الانفلات الأمنى، التي أعقبت ثورة يناير، مؤكدا أن الدولة عادت بمنتهى القوة.

ووجه الوزير سؤالًا لبعض هؤلاء المواطنين خلال جولته لمدينتي الشروق وبدر، الذين تم إخراجهم من الوحدات السكنية، التي حصلوا عليها بدون وجه حق، وحضروا لمطالبته بتقنين أوضاعهم: هل لو اعتدى أحد على ممتلكاتكم الخاصة، وحصل عليها عنوة كنتم ترضون؟.. فأجابوا: لا، فأكد الوزير أنه هو أيضا مسئول عن الحفاظ على ممتلكات الدولة، وأنه لا يمكن لأى أحد تقنين وضع خاطئ، خاصة أن هذه الوحدات محجوزة أيضا لمواطنين دفعوا مقدمات الحجز.

وتجول الوزير فى شوارع المدينتين وقابل السكان، واستمع لشكاواهم ومطالبهم، ووافق على تنفيذ مركزى شباب بكل من الشروق وبدر، وأجرى اتصالا هاتفيا بوزير الشباب، للتأكيد أن الأراضى الصالحة لتنفيذ مركزى الشباب جاهزة على الفور، كما وعد الوزير المواطنين بحل مشكلات الكهرباء، وطالب مسئولى جهاز مدينة الشروق بالاجتماع الفورى مع شركات الكهرباء المتأخرة في تنفيذ المشروعات، وصرف مستحقاتهم المالية، لدفع العمل بالمشروعات.

وشدد محلب، على ضرورة عمل محاضر للبلدوزرات، والسيارات، التي تكسر الأرصفة، وتستخدمها كجراج، مؤكدا أن هذا السلوك يعد تعديا على أملاك الدولة، ولن يسمح بذلك.

وطالب الوزير مسئولى الجهاز بإعلان التعديات والمخالفات في لوحات واضحة، حتى يتم تجريم هذه المخالفات مجتمعيا، مع ضرورة تفعيل دور مجالس الأمناء، فهؤلاء هم أصحاب المصلحة الحقيقيون، وبالتالى يجب أن يشعر كل منهم بأنه مسئول.

كما طالب الوزير مسئولى الجهاز بالاهتمام بإنارة الشوارع، والزراعة والتشجير، والعمل على حل مشكلة النقل الداخلى والخارجى، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق حاليا مع وزير النقل؛ لتفويض الوزارة في طرح خدمات النقل الجماعى بالمدن الجديدة.
الجريدة الرسمية