رئيس التحرير
عصام كامل

"فلسطين في قلب الأمة العربية والإسلامية"..رسالة تطمين من البرلمان العربي للفلسطينيين

البرلمان العربي -
البرلمان العربي - صورة أرشيفية

"فلسطين في قلب الأمة العربية والإسلامية"..رسالة أطلقها البرلمان العربي من عمان اليوم الأحد لتطمين الفلسطينيين، الذين باتوا يشعرون بقلق كبير على خلفية الانحياز الأمريكي للجانب الإسرائيلي حتى في المفاوضات الجارية، بأن القضية الفلسطينية ستظل في وجدان وقلوب العرب والمسلمين لأنها قضيتهم الأولى.

فقضية فلسطين وقدسها وأقصاها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.. تستحق من العرب والمسلمين جميعا النهوض لنصرتها والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل مفاوضات تأتي على حساب وحقوق الفلسطينيين لصالح الجانب الإسرئيلي الذي يحظى بدعم واسترضاء كبيرين من قبل الراعي الأمريكي لهذه المفاوضات.

وتأكيدا منه على أهمية القضية الفلسطينية للعرب جميعا وأنه مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني كما أقرتها المواثيق والقوانين الدولية..عقد البرلمان العربي الجلسة الثانية لدور الانعقاد العادي السنوي الثاني "2013 – 2014" من الفصل التشريعي الأول تحت شعار "فلسطين في قلب الأمة العربية والإسلامية".

وقال رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان -لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان- "إن فلسطين في قلب الأمة العربية والإسلامية ليس شعارا للبرلمان أو مقولة وإنما هو واقع هذه القضية في قلب كل مسلم وعربي".. مضيفا "أننا وددنا التركيز على هذه القضية خاصة في ظل المتغيرات الخطيرة التي تمر بها من خلال المنعطف والتحولات التي يمر بها العالم العربي.

وأكد الجروان أن القضية الفلسطينية ستظل محط انتباه واهتمام كل المسئولين والدبلوماسيين العرب والعالم بأسره.. قائلا "إننا نهدف إلى حشد دعم كل عربي مسلم أصيل عنده إمكانية للضغط على المؤسسات الدولية أو مؤسسات بلاده بهدف حلحلة وإبراز هذه القضية على السطح".
الجريدة الرسمية