رئيس التحرير
عصام كامل

هزيمة الإخوان!


خسر الإخوان أول اختبار انتخابى مصغر بعد ٣٠ يونيو!

هذه هي النتيجة الأولى لانتخابات التجديد النصفى لمجلس إدارة نقابة الأطباء، التي كانت واحدة من النقابات المهنية الأساسية التي يسيطر عليها الإخوان منذ سنوات كنقابات الصيادلة والمهندسين والمعلمين.


وبالطبع سوف يترتب على هذه الهزيمة نتيجة مباشرة تتمثل في أن الإخوان سوف يزدادون عنفًا في الأيام القادمة، لأنها بالقطع أزعجتهم وأقلقتهم وأربكتهم، خاصة أن الظروف المناخية ساعدتهم حينما أحجم أطباء كثيرون عن المشاركة في هذه الانتخابات بينما حشدوا هم أنصارهم كما تعودوا من قبل، ومع ذلك لحقت بهم الهزيمة في نهاية المطاف.

لكن بغض النظر هذا العنف فإن هزيمة الإخوان في أول اختبار انتخابى بعد ٣٠ يونيو يجب أن تعطينا نحن المنتمين لجبهة ٣٠ يونيو العريضة ثقة أكبر في أنفسنا وتجعلنا أكثر تماسكًا في مواجهة الحرب التي يشنها علينا الإخوان منذ عدة شهور مضت، خاصة تلك الحرب الدعائية التي يشاركهم فيها بعض من ضبطوا بوصلتهم السياسية تجاه واشنطن، والذين أيضا يلهثون وراء دولاراتهم الغزيرة.

إن نتيجة انتخابات التجديد النصفى في نقابة الأطباء هي البشرى الأولى المبكرة لنا لما ستكون عليه نتيجة الاستفتاء على دستورنا الجديد الذي سيتم بعد شهر.. إن شاء الله سوف يكون احتشاد الناخبين عظيمًا يوم الاستفتاء وسوف تكون نسبة من يؤيدون هذا الدستور كبيرة وسوف يفشل الإخوان في تعطيل هذا الاستفتاء لأن قواتنا المسلحة تعهدت بتأمينه..
أيها المصريون ثقوا في أنفسكم.
الجريدة الرسمية