رئيس التحرير
عصام كامل

"النصر" الصوفي يطالب بتكذيب الفتاوى غير الصادرة عن "الإفتاء"

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

طالب المهندس محمد صلاح زايد، رئيس حزب النصر الصوفي، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بتكذيب كل الفتاوى التي صدرت من خارج دار الإفتاء، وعمل خط ساخن للرد على أية استفسارات تخص تلك الفتاوى، خاصة التي صدرت بحق الاستفتاء والانتخابات المقبلة.

وقال زايد: خرج علينا أمس الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بفتاوى تحريم الوقوف للعلم والحداد بالرغم من كونه وزملائه الدكتور إسماعيل المقدم وأحمد فريد وفريد عبد العظيم، من خريجي كليات الطب البشري والتي تركوها واتجهوا لمجال الدعوة وأسسوا مدارس خاصة بهم، ثم خرج علينا الشيخ أبواسحق الحويني ليفتي بمقاطعة الاستفتاء على الدستور، وهو ما يجعلنا نتساءل هل حل موسم الفتاوى بحلول الاستفتاء والانتخابات؟، وعلى أي أساس يفتي الحويني وهو خريج كلية الألسن.

وأشار زايد إلى أن التيارات التي أعلنت رفضها ومقاطعتها للاستفتاء على الدستور بسبب ما يسمونه بـ"انقلاب" معروفين بدعمهم للإخوان منذ البداية ومازالوا يدعمونهم حتى الآن منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة، ودعوتهم لرفض الدستور اعتراف بالحقيقة التي ينكرونها ويستخدمون فيها "التقية".

واستنكر زايد تصريحات عبود الزمر وهو أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية التي قال فيها "إن مصر مقبلة على صراعات عديدة وخطيرة ونتحاور مع الإخوان والتيارات الأخرى ولدينا مبادرة"، مؤكدا أنها تمثل تهديدا واضحا وصريحا وهذا مرفوض.

وأشار إلى أن تصريحات الزمر تعني معرفته جيدا بما يدور في الجامعات من مخططات وتظاهرات، وكان من الأجدر به أن يظهر حسن النوايا بحب الوطن وليس بالتهديد والتهويل من الأمور، متسائلا أين هو الآن مما يحدث وهو من هدد بتقييد كل من يقترب من قصر الاتحادية أيام الرئيس المعزول محمد مرسي.

ووصف زايد، يوم الاستفتاء بأنه يوم "عرس" حقيقي فالشعب المصري عرف طريقه ويعرف جيدا كيف يختار، مطالبا من يستخدمون كلمة "انقلاب" كشماعة باحترام إرادة الشعب، والالتحام مع المواطنين من أجل مصلحة مصر والجميع.

وأكد أن الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، انحاز لإرادة الشعب الذي كان مصرا على الخلاص من حكم الإخوان، وقدم كل ما قدمه من أجل حماية الوطن والمواطنين ومنع إراقة الدماء، مطالبا كل من هم ضد الثورة بالكف عن الخداع والكذب، والنظر لمصلحة الوطن فمصر لن ترجع إلى الوراء.
الجريدة الرسمية