رئيس التحرير
عصام كامل

قاضي "القرن" يسمح للإعلام بحضور المحاكمة لسماع القرارات النهائية

احدى جلسات محاكمة
احدى جلسات محاكمة القرن - ارشيفية

كشف المستشار محمود كامل الرشيدى رئيس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، والتي تنظر إعادة المحاكمة في "قضية القرن " عن نيته السماح اليوم في الساعة الثانية عشرة ظهرًا للصحفيين والإعلام، بحضور الجلسة بعد الانتهاء من الجلسة السرية المخصصة لسماع شهادة الفريق سامى عنان، واللواء حمدى بدين، قائد الشرطة العسكرية السابق والملحق العسكري بسفارة مصر بالصين وإعلان قرارها بالقضية، وأهم ما جاء بأقوال الشهود بما لا يخل بالأمن القومى للبلاد.


يذكر أن القضية متهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجلاه جمال وعلاء واللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من قيادات الداخلية السابقين في قضية التحريض على قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل بسعر متدن واستغلال النفوذ.

وكانت المحكمة استمعت أمس إلى شهادة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق، ووجهت المحكمة إليه نحو 200 سؤال، بينما وجهت النيابة والدفاع له نحو 50 سؤالا، وذلك في مختلف الاتهامات التي شملتها القضية.


وكانت المحكمة تلقت في جلستها الماضية بشهر نوفمبر المكاتبات الواردة من القنصل العام برام الله بالمشاهدات الخاصة بقطاع غزة، في أعقاب أحداث 25 يناير والخطابات المتبادلة من مباحث أمن الدولة بالقاهرة ومكاتبها بشمال وجنوب سيناء خلال الفترة من 25 إلى 29 يناير 2011 وخطاب من وزير البترول عن لجنة تحديد سعر الغاز الطبيعى لسنة 2000.

الجريدة الرسمية