رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "فيتو" تواصل كشف مؤامرات المحظورة.. المرشد يطالب الإخوان بالاستعداد للغزو بعد ثورة يناير.. ويبدي تشفيه في حل الحزب الوطني.. ويطالب بالبحث عن ممتلكات الجماعة في كافة المحافظات

فيتو

تواصل «فيتو»، انفرادها بنشر «فيديو» حصري لأول اجتماع لمجلس شورى جماعة الإخوان «المحظورة»، عقب ثورة 25 يناير والإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك.


وفي هذه الحلقة تنشر «فيتو» المقطع الخامس من الاجتماع؛ ويتضمن كلمة للمرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع، المحبوس حاليا على ذمة عدد من القضايا.

وفى هذه الحلقة نجد أن المرشد يطلب من الجماعة أن تعد نفسها للغزو، مؤكدًا لهم أن الله يطلب منهم الغزو حتى يشعروا بنعمة الله عليهم، وبشرهم قائلا "نلقاكم في فلسطين".

بديع قال "رب العزة يأمرنا ألا ننساه.. ذكرهم بأيام الله" المعيشة النفسية، كما يقول النبي عليه الصلاة والسلام، "من لم يغزو ولم يحدث نفسه بغزو"، ويستطرد بديع في شرح "يحدث نفسه بغزو" فيقول: "يعني أعيش الحالة النفسية، ليست الجهاد، فالغزو أن تخرج وتترك بيتك، فالحالة النفسية - أي للغزو - لما الواحد يتقمصها وهو في حالة أخرى يحس بفضل الله عز وجل، ويتضاعف احساسه بالنعمة". 

بديع ذكر قول الله "وذكرهم بأيام الله إن في ذلك لآيات لكل صبار شكور" الصبر أكثر ولكن بعده شكر كثير بإذن الله.. 

ووصف حال الإخوان قبل وبعد الثورة فقال "كنا مستضعفين في الأرض نخاف أن تتخطفنا الناس، كان لا يمكن لأحد منا أن يتصور أن نجلس جلسة هكذا مع مجلس شوري الإخوان المسلمين ونحن في أمن وأمان، بعناية الله عز وجل ورعايته، في كل حال" ليقاطعه محمود حسين ضاحكًا "والإعلام ينقلها" ليرد بديع "وسيكون هذا على الملأ ينقله الإعلام".

ويكمل بديع بابتسامة سعادة "وقد حُظر من حظرونا، وأطلق الله عز وجل لنا وفتح لنا باب الرحمة، وحل من حصرونا" مضيفًا "هكذا يقيننا في الله عز وجل، يحقق كل الأماني".

الغريب أن بديع شبه الجماعة بالرسول صلي الله عليه وسلم عندما استشهد بما قالته السيدة خديجة رضى الله عنها لرسول الله "والله لن يخزيك الله أبدا" مضيفا "جدتكم خديجة على يقين". 

وطلب من المجلس أن يتخلقوا بخلق النبى محمد صلي الله عليه وسلم، الذي كان فيه قبل نزول الرسالة، هذا خلقه وكله خدمة للمجتمع.. مضيفا: لحاجات الناس كونوا خير الناس بنفعيتكم للناس.

وأضاف "جماعة الإخوان المسلمين في الطليعة في حمل كل الهموم، وتقديم كل الخدمات، والدلالة على كل الخيرات، والعون مع كل المصلحين الصادقين المخلصين وفي وجه كل الفاسدين الظالمين". 

ليؤكد بديع للمجلس أن المصريين سيقفون مع الإخوان بعد الثورة فقال: "وقد استرد شعب مصر حريته، وسيقف معكم وتقفون بينه في وجه كل فاسد وظالم ومستبد، ومن يريد أن يسرق الثورة" مؤكدًا "لأن للثورة لصوصا وللأوطان لصوصا وللإيمان لصوصا، فاحذروا من لصوص الإيمان من الشياطين، ومن لصوص الدولة من شياطين الأنس".

ودعا بديع "حفظ الله مصرنا وأمتنا العربية والإسلامية من كل شر وسوء، وثبتنا وإياكم على الحق، حتى نلقاه وهو راض عنا" وبالرغم من ختام جلسة مجلس شوري الإخوان، لكن بديع عاد ليؤكد عليهم أن اللقاء في حرب فلسطين!! قائلًا "ألقاكم في حرب فلسطين" !!

وقال بديع: "أيضًا البحث عن ممتلكات الجماعة في جميع المحافظات.. اللي عنده مقرات، عنده أوراق يقدر يجيبها، اللجنة القانونية تبحث عنها الآن لاسترداد ممتلكاتنا المنهوبة، بعد أن رُدت لنا مصرنا المحروسة، المنهوبة سابقًا، المحروسة حاليًا".
الجريدة الرسمية