رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الأمطار تكشف عورات الطرق بدمياط.. مطبات عشوائية وبالوعات مسدودة.. ومياه المطر تختلط بالصرف الصحى.. وبرك المياه تعوق المواطنين.. و"سرور" و"مشرفة" و"الجلاء" أكثر الميادين تضررا

فيتو

كشفت الظروف الجوية السيئة وهطول الأمطار الشديدة على محافظة دمياط، عن الوجه الحقيقي لحال الطرق بالمحافظة، إذ تحولت الشوارع إلى برك مائية، ما أدى إلى صعوبة مرور السيارات والمواطنين فيها.

ولم يقتصر الأمر على الشوارع الجانبية، بل شهدت الشوارع الرئيسية تجمع كميات كبيرة من المياه في ميدان سرور وميدان مصطفى مشرفة وميدان الجلاء، واختلطت مياه الأمطار بمياه الصرف الصحى، بل تجمعت المياه أمام ديوان عام محافظة دمياط بعد انسداد بالوعات الأمطار، قبل أن يأمر اللواء إلهامي عارف، السكرتير العام المساعد بتصريفها مساء السبت الماضى، وهو ما حدث على الفور من قبل مسئولي مجلس مدينة دمياط، متجاهلين بقية شوارع المحافظة.

قال يوسف عبد السلام القيادي باتحاد القوى الشعبية والسياسية بدمياط: إن المواطنين عانوا الأمرين خلال اليومين الماضيين بسبب انسداد البالوعات، فيما أغلقت مياه الأمطار الشوارع وامتلأ بعضها بالطين، متسائلا: "كيف نتحمل هذا الوضع ولا يستطيع أولادنا الذهاب للمدارس ولا نستطيع حتى التنفس من الروائح الكريهة التي تأتي من اختلاط مياه الصرف بالمطر، وماذا ينتظر المسئولون على حل المشكلة؟"

وأضاف محمد العرباني، أحد أبناء المدينة، أن حالة الطرق داخل المحافظة وخارجها شيء مؤسف بسبب إهمال الصيانة وعدم التأكد من مطابقة الطرق للمواصفات حين استلامها من الشركات المنفذة للرصف يؤدى إلى سرعة تلفها، فضلا عن المطبات العشوائية والحفر والتكسير، ما يؤثر على سيارات المواطنين، وكذلك يترك أثرًا سيئا في الشتاء، مطالبًا اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط بسرعة حل المشكلة بدلا من تفاقمها مستطردا: "خاصة أننا ما زلنا في بدايات الشتاء."
الجريدة الرسمية