رئيس التحرير
عصام كامل

الببلاوي يتوقع مشاركة الإخوان في الاستفتاء سرّا

رئيس مجلس الوزراء،
رئيس مجلس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوي

دعا رئيس مجلس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوي، في لقاء مع الإعلامي وائل الإبراشي، المواطنين للاحتشاد والتصويت على الدستور، محملا المصريين المسئولية عن ذلك.

وأشار الببلاوي في لقائه مع برنامج العاشرة مساء، الذي يذاع على قناة دريم1، إلى أن يوم الاستفتاء يعد من أخطر الخطوات، متهمًا من يمتنع عن التصويت بالاستفتاء على الدستور الجديد بالتقصير.

وعن محاولات شراء الأصوات قال الببلاوي، إنه لا بد أن يتوقع الجميع بأننا في مواجهة، ومن الوارد أن يستخدم فيها العدو كل الأسلحة لمحاربتنا.

وتوقع الببلاوي أن تعلن الإخوان عدم المشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد، بينما تشارك سلبيا في الخفاء.

وقال: إن الدولة عليها مسئولية كبيرة من عدة نواحي، ليست الحكومة وحدها مشيرا إلى أن هناك مسئولية أيضا على المفكرين والساسة والقوى السياسية.

وأضاف أن الدولة عليها مسئولية تأمين اللجان وأيضا الطرق، وتحقيق النزاهة والشفافية لعملية الاستفتاء، لافتا إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لتحقيق الأمن والأمان.

ونبه الببلاوي إلى الحرب النفسية التي سوف تحدث يوم الاستفتاء، محاولة منهم للإرباك، مطمئنا الشعب قائلا: "الدولة مفتحة ووضعت كل الاحتمالات نصب أعينها"، مضيفًا: إنها مسئولية كبيرة على كل الدولة شعبا وحكومة ومعلمين ووسائل إعلام.

وأضاف أن الحضور المكثف للمواطنين، بكل ثقة وبكل نظام وانتظام، تمثل أدوات لضمان نجاح وشفافية الاستفتاء على الدستور، قائلا: مشاركة المجتمع المدني أيضا يعد من ضمن أدوات ضمان الشفافية، مرحبا بمنظمات الدولية.
الجريدة الرسمية