رئيس التحرير
عصام كامل

انسحاب حزب "نداء تونس" المعارض من الحوار الوطني

الباجي قائد السبسي
الباجي قائد السبسي

أعلن حزب نداء تونس المعارض بزعامة الباجي قائد السبسي، اليوم، انسحابه من جلسات الحوار الوطني احتجاجا على ما وصفها بمساعي فرض الوزير السابق أحمد المستيري رئيسا للحكومة.


وبحسب وكالة سكاي نيوز، فإن الانسحاب يأتي فيما لم تنته بعد جلسة الحوار التي عقدها الفرقاء السياسيون لاختيار شخصية مستقلة لرئاسة حكومة غير حزبية تقود البلاد إلى انتخابات عامة، وسط مخاوف من انهيار الحوار نتيجة عدم تسجيل أي اتفاق حتى اللحظة.

وذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز " أن الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة التونسية المقبلة انحصرت في الوزيرين السابقين أحمد المستيري وجلول عياد إضافة لوزير الصناعة الحالي مهدي جمعة.

وأضافت المصادر أن حظوظ جمعة تبدو الأوفر، ومن المنتظر أن يعلن الرباعي الراعي للحوار الوطني في تونس عن النتيجة النهائية للمشاورات الليلة بعد ساعات من انقضاء المهلة المحددة لحسم مصير الحوار.

وكان من المقرر أن يعقد الاتحاد العام للشغل وعمادة المحامين والمنظمة الرئيسية لأرباب العمل (أوتيكا) والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، وهي المنظمات الأربع الراعية للمفاوضات، مؤتمرا صحفيا منتصف السبت لإعلان "فشل" أو "نجاح" هذه المفاوضات.

ونقلت الوكالة عن الاتحاد على صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" أن المؤتمر الصحفي سيعقد "مباشرة بعد انتهاء الجلسة العامة الحالية والتي يتم فيها حاليا الاستماع إلى مواقف الأحزاب".

والاتحاد هو الراعي الرئيسي لمفاوضات بين المعارضة وحركة النهضة لحل أزمة سياسية حادة تتخبط فيها تونس منذ اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25 يوليو 2013.
الجريدة الرسمية