رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السوري يحقق تقدمًا في "عدرا "بعد اشتباكات مع المسلحين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري استهدفت مجموعات مسلحة في محيط عدرا بريف دمشق بعد أن طوقت المنطقة وبدأت اقتحام المناطق التي يتحصن فيها المسلحون.


وأوضح المصدر أن وحدات الجيش استهدفت السبت 14 ديسمبر، مجموعات مسلحة في مزارع المسيلحة في الرحيبة وفي محيط مدينة عدرا العمالية السكنية وجنوب مؤسسة مياه عدرا وغرب بلدية عدرا وشمال شرق الضمير بريف دمشق وقضت على أعداد من المسلحين.

وأفاد مصدر أمني سوري لوكالة "فرانس برس" أن العملية التي اطلقتها القوات السورية الخميس "مستمرة والجيش أعلن تطويق المنطقة وبدأ اقتحام المناطق والاوكار التي يتحصن فيها الارهابيون".

وأضاف المصدر أن العملية "نوعية وتنفذ بدقة وتأن لأن المنطقة مأهولة بالسكان، وبطبيعة الحال يحاول الارهابيون اتخاذ دروع بشرية منهم، والجيش يتعامل مع هذا الوضع".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن نشطاء تحقيق القوات السورية السبت بعض التقدم في حملتها العسكرية التي بدأتها لطرد مقاتلي المعارضة من منطقة عدرا العمالية شمال شرق دمشق.

وقال النشطاء إن "القوات النظامية حققت تقدما بسيطا في عدرا العمالية، إلا أن الاشتباكات لا تزال مستمرة" في المنطقة الواقعة على طريق رئيسية مؤدية إلى العاصمة.

وتأتي هذه المعارك في وقت حقق فيه الجيش السوري تقدما خلال الاشهر الماضية في ريف دمشق، مع استعادته عددا من معاقل المعارضة المسلحة لا سيما إلى الجنوب من العاصمة وفي منطقة القلمون الإستراتيجية الحدودية مع لبنان.
الجريدة الرسمية