رئيس التحرير
عصام كامل

الناطق الرسمي لليونيفيل : مهمتنا في لبنان تخضع لمجلس الأمن

اندريا تيننتي الناطق
اندريا تيننتي الناطق الرسمي لقوات الطوارىء الدولية العاملة

أكد الناطق الرسمي لقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) اندريا تيننتي أن هذه القوات تعمل فقط بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

وقال تيننتي - في تصريح له اليوم الأربعاء - "لا تغييرات محتملة في دور وأنشطة (اليونيفيل) في السياق الأوسع للتطورات في سوريا".. مضيفا "ولاية (اليونيفيل) من اختصاص مجلس الأمن ، وغير مصرح لنا بالعمل خارج إطار تلك الولاية".
وتابع "تركيزنا ينحصر في جنوب لبنان وما بين نهر الليطاني والخط الأزرق تحديدا" .. مشيرا إلى أنه في إطار التنسيق والتعاون مع القوات المسلحة اللبنانية تجري (اليونيفيل) خطط طوارىء لتنفيذ عمليات الإجلاء ، وهي تستدعي وجود أماكن محددة للقيام بعمليات إجلاء طبي..ويعد هذا الأمر من صلب عمل البعثات الدولية ، مشيرا إلى أن هناك مكانين على الأقل في بيروت هما مستشفى القديس جاورجيوس والسان جورج.
وكشف مسئول (اليونيفيل) عن طلب تقدمت به قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان للسلطات اللبنانية لاستخدام مطار (رياق) العسكري بسهل البقاع لدعم إجلاء طبي للعاملين مع الأمم المتحدة إذا لزم الأمر ، مؤكدا أنه لا علاقة لهذا الأمر بأي تطورات محلية أو إقليمية كما تحدثت تقارير إعلامية.
الجريدة الرسمية