رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: انفراجة في أزمة أسر عقار فيصل المنهار

محافظ الجيزة الدكتور
محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن

التقى محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن بصاحب العقار المنهار بمنطقة فيصل للتنسيق حول سبل تقديم كل أوجه الرعاية للأسر المتضررة من انهيار العقار وتوفير سكن لهم.


وطمأن المحافظ صاحب العقار ويدعى سامح منير أن المحافظة تتابع الإجراءات والقرارات الصادرة من نيابة العمرانية وذلك حتى صدور قرار الاتهام للمسئول عن انهيار العقار وتضرر العقارات المجاورة.

وقال المحافظ خلال استقباله صاحب العقار المنهار بمكتبه مساء اليوم السبت في حضور اللواء محمود عشماوي نائب المحافظ ومحمود فوزي رئيس حي العمرانية، إن عمارة وزارة الإسكان جاهزة لمن يرغب من الأسر في الانتقال إليها والاستفادة من مساهمة الوزارة، موضحا أن وزير الإسكان عرض توفير وسيلة انتقالات يومية للأسر من مدينة 6 أكتوبر.

وكان عدد من الأسر المتضررة من انهيار عقار فيصل طالبوا بتأجير شقق مفروشة قريبة من منطقة فيصل لقربها من أعمالهم ومدارس أبنائهم وذلك لعدم ملاءمة العمارة السكنية التي وفرتها لهم وزارة الإسكان بمساكن الأولى بالرعاية بطريق الواحات البحرية بمدينة 6 أكتوبر.

وأضاف الدكتور علي عبد الرحمن أنه إزاء هذا الموقف فقد عرض رجل أعمال رئيس مجلس إدارة إحدى القنوات الفضائية التبرع بدعم مالي لهذه الأسر البالغ عددها 19 أسرة يتم من خلاله تأجير شقق مفروشة لهم لفترة محدودة.

وقال إنه من المنتظر أن يسلم رجل الأعمال الدعم للمحافظة غدًا الأحد لتقوم بدورها في توزيعه على الأسر بالتساوي وذلك على مراحل، لافتا إلى أن دعم رجل الأعمال مخصص لأسر المنزل المنهار والعقارين أرقام 2 مكرر و4 بشارع عبد الناصر الصادر لهما قرارات إزالة.

وأضاف عبد الرحمن أنه بعد تسليم الدعم للأسر ستقدم المحافظة لجهة التبرع المستندات المالية الدالة على توزيع الدعم كاملًا للأسر على مراحل لافتا أن هذا يعطى الفرصة لكل أسرة في اختيار السكن المؤقت والمناسب لها.

وأكد أن استلام الدعم المالي من الأسر معناه إلغاء حقها في الاستفادة من شقق وزارة الإسكان.
الجريدة الرسمية