رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإسكان: تيسيرات جديدة للمتعاملين مع هيئة المجتمعات العمرانية

طارق وفيق وزير الاسكان
طارق وفيق وزير الاسكان


وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية على حزمة من التيسيرات للمتعاملين مع الهيئة وأجهزة المدن المختلفة، فى إطار سياسة الحكومة للتيسير على المواطنين ومراعاة للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.


وقال وفيق إن مجلس إدارة الهيئة وافق على مد استخراج التراخيص لجميع الأراضى التى انتهت مهلة البناء المحدد لها (مساحات صغيرة)، تصل إلى (8400) متر مربع (بنشاط سكنى/إدارى وتجارى/تجارى وتجارى/خدمى) حتى 31 مارس المقبل، فى حالة إثبات الجدية يتم منحهم مهلة إضافية حتى 30 سبتمبرالقادم.

أضاف أنه يتم منح العملاء الذين قاموا باستصدار التراخيص، وانتهت مدة البناء المحددة لهم ولم يتمكنوا من الانتهاء من البناء مهلة إضافية تنتهى فى 30 سبتمبر القادم ، وتطبق هذه التيسيرات على قطع الأراضى التى تم إلغاؤها بسبب عدم استخراج التراخيص أو إثبات الجدية فى المواعيد المحددة.

وأوضح أنه يشترط لذلك أن تكون الأرض فى حوزة العميل أو الجهاز، ولم يتم التعامل عليها بعد الإلغاء للغير ولا تطبق هذه التيسيرات على أى حالات، توجد على أصحابها حاليا أى مستحقات مالية لم يسبق سدادها فى تواريخ استحقاقها إلا بعد سدادها كاملة فور إخطاره.
الجريدة الرسمية