رئيس التحرير
عصام كامل

مدير أمن قنا يجتمع مع القيادات الأمنية لبحث تأمين استفتاء الدستور

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال مدير أمن قنا

عقد، اليوم السبت، اللواء محمد كمال مدير أمن قنا اجتماعًا مع اللواء مجدى بشرى رئيس قطاع الشمال واللواء عامر حسين مساعد المدير للشئون الإدارية والمالية والعقيد دكتور محمود معوض مأمور مركز نجع حمادى، ولفيف من القيادات الأمنية، بقاعة نادي الزراعيين بنجع حمادى، بحضور عمد خمسة مراكز " نجع حمادى ودشنا وأبو تشت والوقف وفرشوط"، لمناقشة عملية تأمين الاستفتاء على الدستور.


وأضاف كمال أن من حق العمد الإبلاغ عن العناصر التي تسعى لعرقلة الاستفتاء لأنهم جزء من المنظومة الأمنية، موضحا أن التعامل مع العناصر الخطيرة في القرى يتم بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي لتجميع معلومات كاملة والتنسيق مع الأمن الوطنى للتعامل معها، وفقًا لطبيعة كل قرية وتقسيماتها الداخلية.

وأشار إلى أنه قبل موعد الاستفتاء سيتم عمل غرفة عمليات متكاملة بالمديرية، تكون على اتصال كامل بكل الأقسام ومراكز الشرطة من أجل منع أي تأثير على الناخبين وإتاحة الفرصة كاملة للإدلاء بالأصوات، مؤكدا أن من سيخالف تعليمات اللجنة العليا للانتخابات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وطالب العمد بعمل تنسيق مع الوحدات المحلية والتعليم والصحة لتجهيز الأماكن المعدة لاستقبال الموظفين ومعاونى اللجان وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم لأداء دورهم على أكمل وجه.

وتحدث العمد عن المشكلات التي تعوقهم في أداء عملهم وخلو القرى من الخفر وتوزيعهم على نقاط الشرطة وانتداب آخرين من خارج القرى لحراسة الكنائس ووحدات البريد، وهم غير قادرين على تحديد العناصر الخطيرة من عدمه للتعامل معها.
الجريدة الرسمية