رئيس التحرير
عصام كامل

"التصديري لمواد البناء" يستعد لاستقبال وفد رجال الأعمال العراقيين بالقاهرة

على عبد القادر
على عبد القادر

قالت الدكتورة حنان إسماعيل، المدير التنفيذي للمجلس التصديري لمواد البناء، إنه يتم حاليا الترتيب لزيارة وفد من رجال الأعمال العراقيين للقاهرة من المهتمين بمجالات البناء والصناعات المعدنية، بالتعاون مع الوزير المفوض سعيد العنانى رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في بغداد.


وتابعت: يتم الترتيب لزيارة الوفد لعدد من المصانع والشركات المصرية العاملة بالقطاع إلى جانب عقد لقاءات عمل ثنائية مع رجال الأعمال المصريين لتنشيط التبادل التجاري بين مصر والعراق.

وقالت إن المجلس يبحث أيضا بالتعاون مع أحمد الديب، رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات، إمكانية إقامة معرض دائم لمنتجاتنا بمدينة بغداد أو البصرة، نظرا لطبيعة السوق العراقية التي تفضل أسلوب البضاعة الحاضرة خاصة مع ارتفاع تكلفة الشحن من مصر للعراق.

وأضافت أن المجلس التصديري يعد حاليا لعقد اجتماع مع شركات الشحن العاملة في المنطقة لبحث آليات إيجاد خطوط شحن مباشرة بين مصر والعراق للتغلب على مشكلة ارتفاع تكلفة الشحن بصورة كبيرة، خاصة مع تمتع منافسينا في تركيا وإيران بميزة الشحن البري لأسواق العراق.

في سياق متصل، قال المهندس على عبد القادر، رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديرى لمواد البناء: إن مصر شاركت في فعاليات المعرض التجاري الدولي للبناء والتقنيات البيئية "بروجكت" وهو أسرع معارض البناء نموًا في حجم الطلب والصفقات التي يشهدها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن المجلس التصديري أعد خطة لمضاعفة صادرات القطاع من خلال التركيز على عدد من الأسواق الرئيسية لمنتجاتنا أبرزها السوق العراقية، والتي تستقبل منتجات مواد البناء من مصر بقيمة مليار جنيه سنويا، وهذا الرقم مرشح للتضاعف في ظل عمليات إعادة الإعمار والمشاريع الضخمة التي يشهدها العراق حاليا خاصة إقليم كردستان.
الجريدة الرسمية