رئيس التحرير
عصام كامل

مرسى راجع.. للسجن!


يدهشنى هؤلاء الإخوان الذين يتحدثون بحماس عن أن محمد مرسي راجع.. حتى الرجل الكبارة العجوز.. القرضاوى يتحدث مثل عامة الإخوان رغم أنه بحكم موقعه الحالى.. على الأقل الجغرافى - يعرف أن عودة مرسي إلى الحكم باتت أمرًا مستحيلًا وأن حكم الإخوان انتهى إلى الأبد في المدى المنظور.. وآخر استطلاع رأى لمركز بصيرة يقول إن ٧٠ ٪ من المصريين يرفضون مجرد مشاركة الإخوان في العملية السياسية.


لقد كنت كلما هتف الإخوان أن مرسي راجع بعد الثالث من يوليو الماضى أقول للجميع فعلًا مرسي راجع ولكن للسجن وليس إلى القصر الرئاسى.. هو راجع للسجن ليس فقط لأنه هرب منه قبل أن يقفز إلى مقعد الرئاسة، ولكن لأنه ارتكب أيضا خلال عام قضاه في القصر الرئاسى عددا من الجرائم العديدة وكل هذه الجرائم لا تقل عقوباتها عن السجن.. وهكذا رجع مرسي بالفعل إلى المكان الذي يستحقه، أو المكان الذي يتعين أن يكون فيه هو وعدد من قادة جماعته الذين تآمروا على هذا الوطن وفرطوا في سيادته وكانوا يتأهبون فيه للتفريط في أرضه، وسعوا إلى فرض حكم مستبد وفاشى على عموم المصريين.. وعندما أطاح بهم الشعب المصرى أعلنوا الحرب عليه مع الجيش المصرى.

لذلك يجب أن نفهم صيحات القرضاوى وغيره حول عودة مرسي أنها تستهدف أساسًا رفع معنويات أعضاء الجماعة بعد أن تدهورت هذه المعنويات، حفاظًا على كيان تنظيم يترنح ليس فقط تحت الضربات الأمنية وإنما بسبب الكراهية الشعبية التي تواجه الإخوان الآن نتيجة ما ارتكبوه من جرائم في حق هذا البلد.. فقد رجع مرسي بالفعل إلى موطنه الأصلى.
الجريدة الرسمية