رئيس التحرير
عصام كامل

تطبيقية بنها تفصل طالبة بعد ثبوت تطاولها على وكيل الكلية

جامعة بنها
جامعة بنها

قرر مجلس تأديب كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها، اليوم السبت، برئاسة الدكتور ياسر سهيل عميد الكلية بفصل الطالبة تسنيم زكريا محمد العقيد لمدة عام دراسى كامل. 

وجاء القرار بعد ثبوت الاتهامات الموجهة ضدها بسب وإهانة وكيل الكلية وعدد من أفراد الأمن بعبارات منها (لو مكنتش عارف أقولك الضبطية عند أمك ) والتظاهر بألفاظ نابية بداخل الكلية. 

وصدر القرار برئاسة عميد الكلية وعضوية كل من الدكتور أحمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون البيئة والمجتمع بديلا عن الدكتور عبد المؤمن شمس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والذي تمت تنحيته لخصومته مع أحد الطلاب المحقق معهم والدكتور ناجى محمود عبد الفتاح ومحمد سامى مدير الشئون القانونية بالجامعة.

كما وجه لها مجلس التأديب بالكلية تهم تعطيل الدراسة وإهدار المال العام لتكلفة اليوم الدراسى الذي تم تعطيله من خلالها ومن خلال المشاركين معها في التظاهر داخل الكلية بدون تصريح مسبق والتظاهر بجوار قاعات الدراسة وتعريض حياة الطلاب للخطر باعتبارها تمثل فصيلا سياسيا يترتب على فعالياته المواجهة مع فصيل آخر داخل الكلية بما يعقب ذلك من إصابات للطلاب الأبرياء. 

وأكد عميد الكلية ورئيس مجلس التأديب أن المجلس قرر فصل الطالبة لمدة فصلين دراسيين أي عام دراسى كامل للعام 2013 – 2014 م. 

وأضاف: أنه تم إصدار قرار بفصل 3 طلاب آخرين لمدة 3 أسابيع؛ للمشاركة في إثارة الشغب والإخلال بالعملية التعليمية، مضيفا أن الطلاب الثلاثة تقدموا بالتماسات لتخفيف العقوبة، جار النظر فيها. 

أما بشأن الطالبة فقال سهيل: إن من حقها استئناف العقوبة أمام مجلس التأديب بالجامعة محذرا أي طالب من الخروج عن الشرعية، قائلا: "إن الكلية لن تكون ساحة للصراعات السياسية ولن تكون مكانا للتظاهر لأى فصيل أيا كان".
الجريدة الرسمية