رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر رئاسية: إجراء «استفتاء الدستور» في الأسبوع الثاني من يناير

المستشار عدلى منصور،
المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت

قالت مصادر رئاسية مطلعة، إن مؤسسة الرئاسة تتجه لإجراء الاستفتاء على الدستور الجديد في الأسبوع الثاني من شهر يناير المقبل.

وأضافت المصادر في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، نشرتها في عددها الصادر اليوم السبت، أن «الاستفتاء على الدستور يعد أول استحقاق رئيسي لخارطة مستقبل مصر، في إطار التزام مؤسسة الرئاسة بتنفيذ استحقاقات خارطة المستقبل طبقًا لجدولها الزمني».

ولفتت المصادر إلى أن «الرئيس المؤقت عدلي منصور سوف يوجه كلمته للمصريين اليوم السبت، في حضور رئيس الوزراء، ووزراء الحكومة، وأعضاء لجنة الخمسين لتعديل الدستور (الأساسيين والاحتياطيين) وأعضاء (لجنة العشرة)».

من جانبه، قال مصدر مسئول في مجلس الوزراء، إن «الحكومة وضعت خطة الاستعدادات للاستفتاء، تتضمن متابعة من جانب الحكومة لكل ما يثار بشكل خاطئ حول أدائها أو تأمين عملية الاستفتاء أو صدور أي معلومات خاطئة تؤثر في توصيل أي فهم خاطئ إلى المواطنين، بعدم قدرة الحكومة على تأمين عملية الاستفتاء».

وشدد المصدر، على أن الحكومة «منتبهة بشكل جيد»، وتعلم أن هناك أطرافا ترغب في تعطيل عملية الاستفتاء وإحداث إرباك، لكنها لن تسمح بذلك، مضيفا أن «الحكومة متيقظة جيدا وستتعامل بكل قوة وحسم وبشدة مع أي محاولة، ولن تسمح بتعطيل خارطة الطريق».
الجريدة الرسمية