رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تلغي ست رحلات جوية وتؤجل خمس رحلات أخرى بسبب الثلوج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ألغت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية الليلة ست رحلات جوية كانت مبرمجة للإقلاع إلى جهات مختلفة، وتأجيل مواعيد إقلاع خمس رحلات أخرى، على خلفية إغلاق الطريق المؤدي إلى مطار الملكة علياء الدولي نتيجة تراكم الثلوج.

وقال المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية الأردنية للإعلام والاتصال باسل الكيلاني، إن عدم تمكن المسافرين وطواقم الطائرات من الوصول للمطار نتيجة إغلاق الطريق المؤدي إليه، اضطر الشركة لإلغاء رحلاتها الجوية التي كانت ستغادر من عمان إلى كل من جدة وبيروت وأربيل والسليمانية والقاهرة وتل أبيب، مضيفا أن خمس رحلات أخرى كان مقررا أن تغادر الليلة تم تأجيل مواعيد إقلاعها أيضا.

ودعا الكيلاني المسافرين إلى متابعة المعلومات الصادرة عن مديرية الأمن العام الأردني للتعرف على حالة الطرق في المملكة، سيما طريق مطار الملكة علياء الدولي قبل أن يغادروا منازلهم متجهين إلى المطار.

جدير بالذكر أن بلدان الشرق الأوسط، خاصة الأردن ولبنان وسوريا وفلسطين، تعيش منذ يوم الأربعاء الماضي تحت تأثير منخفض جوي عميق تمركز فوق جزيرة قبرص، وتشكل إثر اندفاع رياح شمالية قطبية شديدة البرودة وقطبية المنشأ من روسيا والبحر الأسود وتركيا للمنطقة.
الجريدة الرسمية