رئيس التحرير
عصام كامل

عاصفة "أليكسا" تودي بحياة رضيع سوري

صورة ارشيفية عاصفة
صورة ارشيفية عاصفة "أليكسا

تسببت العاصفة الثلجية "أليكسا" في وفاة رضيع سوري بعد أن حال الجليد دون نقله إلى المستشفى للعلاج، فيما توقعت جهات مسئولة وصول درجة الحرارة، غدا السبت، إلى 10 درجات تحت الصفر في بعض المناطق.

ووقعت الحادثة في بلدة أكروم بإقليم عكار بشمال لبنان التي تحاصرها الثلوج وتزيد من عزلتها؛ حيث قضى الرضيع السوري محمود رعد (3 أشهر) نحبه، وهو من اللاجئين السوريين عندما أصابه المرض وجرى محاولة نقله إلى المستشفى الأقرب، ولكن لم تعمل سيارة الهيئة الصحية؛ بسبب الجليد، ولما جرت محاولة نقله في سيارة أخرى لم تعمل بدورها".

واجتاحت موجة من الصقيع والبرد القارس المنطقة الحدودية الشرقية الجنوبية في مرجعيون وحاصبيا وقرى العرقوب، وخيم على المرتفعات الجبلية ضباب كثيف، وتدنت معه درجات الحرارة إلى حدود الصفر، وتساقطت الثلوج ابتداء من ارتفاع 500 م وما فوق.

وفي منطقة فاريا في جبل لبنان بوسط البلاد بلغت درجة الحرارة 2 تحت الصفر، فيما يتوقع أن تكون الليلة الأشد من حيث تساقط الثلوج (MTV).

ومن جانبه، أعلن مدير مصلحة الأبحاث العلمية والزراعية اللبنانية ميشال إفرام في تصريح لغرفة التحكم المروري أن السبت والأحد سيشهدان أدنى معدلات حرارة قد تصل إلى 10 تحت الصفر، مضيفًا: إن الأسبوع المقبل سيشهد يوميا جليدًا على الطرقات.
الجريدة الرسمية