رئيس التحرير
عصام كامل

"قطري": بيان أنصار بيت المقدس يكشف صلتهم بإرهابيي المحظورة

العميد محمود قطري
العميد محمود قطري الخبير الأمني

طالب الخبير الأمني العميد محمود قطري، الرئيس عدلي منصور ورئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، بإدراج اسم جماعة الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإرهابية المسلحة، حتى يمكن التعامل مع مظاهراتها وأعضائها بشكل استباقي.

وقال قطري لـ "فيتو": "إن بيان جماعة أنصار بيت المقدس لطلاب المحظورة، يؤكد الصلة الوثيقة بين الجماعات الإرهابية في سيناء وجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وهذا البيان يمثل تفاعلا فكريا بين الفصيلين".

وأضاف الخبير الأمني: "أنا غير مندهش من البيان الذي يكشف علاقة جماعة أنصار بيت المقدس بطلاب المحظورة وجماعة الإخوان، فهذه العلاقة مكشوفة منذ أن أعلن البلتاجي أن العمليات الإرهابية في سيناء ستتوقف في اللحظة التي يتراجع فيها الفريق السيسي عن موقفه من الثورة".

وتابع: هذه الجماعات الإرهابية خرجت كلها من رحم جماعة الإخوان، منها من استمر على نفس نهج الإخوان، ومنهم من انقلب عليهم وأصبح أكثر تشددا، إلا أن حلما واحدا يجمعهم وهو الخلافة الإسلامية.

وانتقد "قطري" أداء وزارة الداخلية، واصفا قياداتها بأنها غير صالحة لمواجهة إرهاب الإخوان، ويتحركون بطريقة رد الفعل، مطالبا بدخول الأجهزة الأمنية الجامعات المصرية، والتعامل مع قيادات طلاب الإخوان قبل أن يقوموا بعمل إرهابي على أرض الواقع.
الجريدة الرسمية