رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة: تأجيل مساعدات من العراق لسوريا بسبب الأحوال الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين لمنطقة الشرق الأوسط بيتر كاسلر، إن الظروف المناخية الصعبة دفعت إلى تأجيل بدء رحلات الجسر الجوي لمساعدات الأمم المتحدة المخصصة للاجئين في شمال سوريا انطلاقًا من العراق، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية اليوم الجمعة عن كاسلر قوله إن "مطار القامشلي مازال مغلقا، لكن يبدو أن الظروف الجوية باتجاه التحسن".. معربا عن أمله أن يصل إشعار مساعدات من السلطات هناك في أقرب وقت ممكن.

وكان كاسلر أعلن أمس الخميس عن تأجيل رحلات المساعدات ذاتها بسبب العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة حاليا.

وكان من المقرر أن تبدأ الخميس المرحلة الأولى من عملية نقل هذه المساعدات التي حصلت على موافقة الحكومتين العراقية والسورية، والتي تشمل سبع رحلات في الأيام المقبلة من أربيل إلى القامشلي والحسكة في شمال وشمال شرقي سوريا.

وأعلنت المفوضية العليا للاجئين أن هذه المساعدة وهي الأولى من نوعها كان يفترض أن يتم نقلها برا لكن استحالة القيام بذلك بسبب تغيير السيطرة على الطريق دفعها إلى اتخاذ قرار بإرسالها جوا رغم تكلفتها العالية.

وهذه المساعدة التي تقدمها المفوضية العليا للاجئين وصندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" وبرنامج الغذاء العالمي تهدف إلى مساعدة نحو 60 ألف لاجئ على مواجهة ظروف فصل الشتاء، وهي تشمل الخيم وملابس دافئة ومالًا لشراء الوقود.
الجريدة الرسمية