رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. عاصفة ثلجية تضرب مدينة "كاترين"

فيتو

غطت الثلوج شوارع وجبال مدينة سانت كاترين إثر موجة البرد القارس التي تجتاح البلاد.

وأرسل أهالي مدينة سانت كاترين استغاثة للمسئولين، بسرعة إمداد المدينة بالمعدات واللودرات اللازمة لكسح الثلوج التي غطت شوارع المدينة وتعوق حركة السير.


وقال سليمان الجبالي، من أهالي المدينة، إن إمكانيات الوحدة المحلية بالمدينة ضعيفة وغير كافية، مشيرًا إلى أنه ما يلبث أن يقوم رجال مجلس المدينة بكسح الثلوج من الشوارع لتيسير الحركة سرعان ما تتكون من جديد.

وأفاد الجبالي أن العاصفة الثلجية لم تحدث منذ 40 عاما، مشيرا إلى أن الثلوج وصل ارتفاعها 60 سم في المناطق المستوية ومترا في الزوايا. لافتا أن درجة الحرارة وصلت إلى 13 تحت الصفر

وأضاف الجبالي أن الحياة بالمدينة متوقفة تمامًا فالأهالي معتكفون في المنازل يتزوّدون بكل وسائل التدفئة من أخشاب وفحم وما إلى غير ذلك وتراهم ليل نهار أمام ( المنقد ).

وناشد الجبالي المسئولين بإمداد المدينة بالبطاطين الكافية مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأسر تعجز على توفير الكميات التي تقيهم قسوة البرد طيلة فصل الشتاء وخاصة الأطفال، درءًا لقساوة الطقس الاستثنائي بتلك المناطق الجبلية، والتي من شأنها أن تودي بحياة من لا يوفّر المناعة الجسدية الضرورية لها، وغالبا ما يعجز أبناء كاترين المفقّرين من توفيرها.

يذكر أنه تم غلق طريق عيون موسى والكيلو 9 كإجراء احترازي لتجمع كميات كبيرة من الأمطار على الطريق ومنعا لوقوع حوادث.
الجريدة الرسمية