رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. ناهد شعراوي: التقسيط أولى خطوات إنعاش سوق الذهب

فيتو

عزوف الشباب عن شراء شبكة العروس والاكتفاء بدبلة ومحبس؛ بسبب الأسعار المرتفعة للذهب خلال الفترات الماضية، أكدت ناهد شعراوي، عضو مجلس الذهب العالمي، أن عددًا من أصحاب محال المجوهرات، اتجهوا مؤخرًا للقبول بمبدأ "التقسيط" وإن كان تم قصره على المعارف ورواد المحل.

الفكرة في حد ذاتها بدأت تراود الكثير من الشباب المقبل على الزواج، والذين اتجهوا إلى البنوك، للتأكد من إمكانية دخول تلك البنوك كضامن لهم لدى محال المجوهرات.

وبعد دراسة تم الاتفاق مع بعض البنوك على مبدأ التقسيط الذي يعد مخرجًا لمشكلة الشبكة بالنسبة للشباب، فضلًا عن كونه إحدى وسائل إنعاش سوق المجوهرات، خاصة أنه يعد الاستثمار الأفضل خاصة مع ما تشهده البورصة العالمية من توترات.

حيث يتوجه العميل للبنك للاقتراض تمامًا كما هو الحال مع قرض السيارة أو المنزل أو أي شىء آخر، شريطة أن يقدم مفردات الراتب التي تثبت أن دخله لا يقل عن 3 آلاف جنيه، وأن عمره تجاوز الـ 21 عامًا، كما يتم اتباع الخطوات الطبيعية المتبعة عند الاقتراض من البنوك، مع وضع سعر فائدة.

وتختلف المستندات المطلوبة للاستفادة من القرض، فإذا كان موظف فعليه إحضار صورة الرقم القومي، أما إذا كان صاحب عمل حر، فيضيف رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية، وكشف حساب بنكي شخصي، أو باسم الشركة التي يمتلكها عن آخر ستة أشهر. 

أما أصحاب المهن الحرة فيحضرون رخصة مزاولة المهنة، وبالنسبة لأصحاب المعاشات فيكتفون بإحضار صورة الرقم القومي، وإيصال خدمات حديث مع شهادة إثبات معاش أصلية. 
الجريدة الرسمية