رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الداخلية: الهجمات الإرهابية في «الرمق الأخير».. تفجير معسكر الأمن المركزي بالإسماعيلية ردا على مقتل الإرهابيين في سيناء.. ومستعدون لتقديم مزيد من الشهداء لحماية مصر وشعبها

اللواء محمد إبراهيم
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

قام وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم صباح اليوم "الجمعة" بزيارة مفاجئة لمحافظة الإسماعيلية تفقد خلالها موقع الانفجار الذى وقع أمس بالمنطقة المحيطة بقطاع الأمن المركزى، والذى أسفر عن استشهاد المجند حسن حمدى حسن موسى من قوة القطاع، وإصابة 3 ضباط و13 مجندا وعدد من المواطنين تصادف مرورهم بمكان الحادث .

وعقد وزير الداخلية لقاء مع ضباط وأفراد القطاع ، استعرض خلاله التحديات وحجم المسئوليات التي تواجهها أجهزة الأمن خلال المرحلة الحالية ، مشيدا بالجهود الوطنية والتضحيات التى يبذلها رجال الشرطة، وما حققوه من نجاحات أمنية بالتعاون الكامل والمثمر مع القوات المسلحة.

وشدد على ضرورة إتخاذ الحيطة والحذر الشديد فى التعامل مع كافة المواقف وتدارك ما قد يقع من أخطار، مؤكدا أن تلك الهجمات الإرهابية الغادرة تعد بمثابة " الرمق الأخير" ورد فعل للضربات الأمنية الناجحة التى تمكنت من ضبط العديد من العناصر الإرهابية الخطرة وكشف مخططاتهم.

ووجه وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث يترأسه اللواء محمد العنانى مدير أمن الإسماعيلية لتحديد هوية الجناة ، مؤكدا أن الجناة لن يفلتوا بجريمتهم ، وسوف يتم إلقاء القبض عليهم في وقت قريب.

كما قام وزير الداخلية بزيارة المصابين من رجال الشرطة والمواطنين بالمستشفى العسكرى بالإسماعيلية ،ومستشفى الإسماعيلية العام، ووجه بسفر الحالات الحرجة للعلاج بالخارج، كما وجه بتوفير كافة أوجه الرعاية لأسرة المجند الشهيد، وكذلك توفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين.

ورافق وزير الداخلية خلال جولته التفقدية اللواء أشرف عبدالله مساعد الوزير لقطاع الأمن المركزى ، واللواء محمد العنانى مدير أمن الإسماعيلية، الذى أطلع الوزير على تفاصيل الحادث والمؤشرات الأولية لملابساته ومرتكبيه.
الجريدة الرسمية