رئيس التحرير
عصام كامل

مصنع لتدوير القمامة والمخلفات الزراعية بكفر الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدمت الشركة الوطنية للتصميم والحلول الهندسية نموذجا إلى المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ لإنشاء مصنع لتدوير القمامة بمدينة كفر الشيخ، بحضور المهندس محمد البدرى مدير الشركة واللواء محمود مطاوع رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ.


وتم عرض إمكانية الشركة في إقامة مصنع لتدوير القمامة بمدينة كفر الشيخ بطاقة إنتاجية 30 طن مخلفات منزلية صلبة و20 طن مخلفات زراعية في الساعة بالموقع المخصص بقرية القرضا مركز كفر الشيخ على مساحة 8 أفدنة، والسابق تخصيصها من وزير الزراعة لهذا الغرض.

وطلب المحافظ من ممثل الشركة إحضار العروض الخاصة بالشركة، حتى يمكن النظر في العطاء المقدم وإجراء المعاينة اللازمة لأرض المصنع، وإزالة أكوام القمامة بالمقلب القديم بمدينة كفر الشيخ بجوار سوق الجملة.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام المحافظ للقضاء على القمامة وتلوث البيئة من خلال إنشاء العديد من مصانع تدوير القمامة ببعض المراكز.

وتجدر الإشارة إلى أن المستشار محمد عزت عجوة وقع بروتوكول تعاون مع الدكتورة ليلى راشد اسكندر وزير الدولة لشئون البيئة للعمل على تحسين إدارة منظومة المخلفات الصلبة، بهدف حماية الصحة العامة وتحسين الحياة البيئية للمواطن المصرى من خلال التنمية المستدامة.

كما سبق للمحافظ دعوة أيمن أبو حديد وزير الزراعة لزيارة المحافظة الشهر الماضى، لوضع حجر الأساس لأكبر مصنع لتدوير القمامة بقرية القرضا على مساحة 8 أفدنة لتدوير القمامة بطاقة 500 طن يوميا من المخلفات، وهو من أحدث المصانع المتاحة لتدوير القمامة لمنطقة الشرق الأوسط ويوفر 80 فرصة عمل لأبناء المحافظة.
الجريدة الرسمية