رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط موظفين بالدقي يتلاعبان في محاضر الإشغالات مقابل "رشوة"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت شرطة المرافق بمحافظة الجيزة من ضبط اثنين من موظفى إدارة إشغالات حى الدقى لتلاعبهما في محاضر المخالفات مقابل رشاوى مادية.

وأثبتت التحريات التي قامت بها الشرطة قيامهما بالتلاعب والتزوير واختلاس محاضر الإشغالات التي تحررها الإدارة ضد المخالفين من أصحاب العقارات والمحال والأكشاك وذلك مقابل مبالغ مالية على سبيل الرشوة، وتم تحرير المحضر رقم 6326 لسنة 2013، وجار عرض المتهمين على النيابة العامة.


ومن جانبه قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة: إنه لا تستر على فاسد أو مفسد طالما أثبتت الجهات المعنية ارتكاب الشخص مهما كانت المخالفات والتلاعب بالمال العام.

وقال: إن المحافظة تنفذ حاليا برامج شاملة لرفع كفاءة الأداء الوظيفى والمتابعة الجادة والفعالة والمستمرة لموظفى ومهندسى الأحياء خاصة من المتعاملين مع الجمهور، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تستهدف إنهاء مصالح المواطنين وضبط أي صور للخروج على القانون.

وأضاف: أنه شخصيا يحرص على عدم بقاء أي قيادة محلية في أماكنها فترة طويلة لكن يقوم بصفة دورية بتجديد الدماء وتغيير المواقع.

ومن جانبه قال العقيد أيمن حمزاوى رئيس مباحث إدارة شرطة المرافق: إن الإدارة وردت إليها معلومات بقيام بعض موظفى إشغالات حى الدقى بالتلاعب في محاضر الإشغالات وقد أثبتت التحريات قيام السابق ذكرهما بتمزيق المضبطة لعام 2013 والخاصة بقيد وحصر محاضر الإشغالات وتزوير واختلاس محاضر الإشغال وتحرير محاضر أخرى بدلًا منها نظير مبالغ مالية من أصحابها.

وأضاف: أنه تم التوصل إلى المضبطة الممزقة وتبين وجود تزوير بالطمس في بعض المحاضر وعليه تسبب الموظفان في إهدار المال العام للدولة.
الجريدة الرسمية