رئيس التحرير
عصام كامل

إعادة افتتاح القسم المصري بمتحف الفن الرفيع في المجر

السفير الدكتور بدر
السفير الدكتور بدر عبد العاطي

صرح السفير الدكتور بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، أنه تنفيذا لتوجيهات السيد وزير الخارجية في إطار مساعى السفارة المصرية في المجر تنشيط العلاقات الثقافية والسياحية بين مصر والمجر، شارك السفير د. أشرف محسن سفير مصر في المجر، الدكتور جانوس لازار وزير الدولة ومدير ديوان رئيس الحكومة المجري اليوم في احتفالية نظمها متحف الفن الرفيع ببودابست لإعادة افتتاح القسم المصرى بالمتحف، وذلك بعد تجديده.


حضر الاحتفالية عدد كبير من مسئولى الدولة منهم مدير مكتب رئيس الوزراء، ووزيرة الدولة للسياحة، وعدد من أعضاء البرلمان المجرى، والسفراء المعتمدين لدى المجر، وممثلين للوكالات الإعلامية المختلفة، كما تم نقل الحفل مباشرة على القنوات التليفزيونية المجرية.

ألقى ضيف شرف الاحتفالية جوناس لازار، كلمة أكد فيها على عمق العلاقات المصرية المجرية، والأهمية التي توليها بلاده لمصر كأهم دولة في منطقتيها العربية والأفريقية، وأمله في دفع التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وأشار إلى ما يتضمنه القسم المصرى من قطع كل منها تمثل دليلًا على عظمة الحضارة المصرية وتأصل جذورها في التاريخ الإنسانى.

وقد ألقت السيدة أدات فارجا الرئيسة السابقة لمجموعة الفنون المصرية واحد أقدم علماء المصريات في أوربا كلمة ترحيب بالحضور، وقدمت شرحًا مختصرًا عن جهود المتحف في تطوير وإصلاح القسم المصرى وعما يتضمنه من قطع فنية ومهمة يعود عمر بعضها إلى أكثر من 4000 عام.

أعرب الحضور عن انبهارهم وإعجابهم بالقسم المصرى، وما تضمنه من قطع، كما كان واضحا اهتمام المجريين بالتعرف على التاريخ والثقافة والفن المصرى.
الجريدة الرسمية