رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء ليبيا يستدعي السفير المصري بسبب "قذاف الدم"

زيدان والسفير محمد
زيدان والسفير محمد أبو صالح سفير مصر بليبيا

استدعى رئيس الوزراء الليبي علي زيدان، اليوم (الخميس)، السفير محمد أبو بكر صالح سفير القاهرة لدى طرابلس، وأبلغه استهجان بلاده لظهور منسق العلاقات المصرية الليبية السابق، أحمد قذاف الدم، على إحدى القنوات الفضائية بمصر مساء أمس (الأربعاء).


ونقل زيدان للسفير المصري حرص بلاده على العلاقات مع القاهرة، وشدد على ضرورة تسليم رموز نظام "القذافي" المقيمين بالقاهرة، إلى ليبيا لمحاكمتهم.

وكشف مكتب رئيس الوزراء الليبي عن اتصال هاتفي بين زيدان، والرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور، أبلغه خلاله انزعاج بلاده من تواجد رموز نظام العقيد معمر القذافي بالقاهرة، وطالبه بتسليمهم إلى السلطات الليبية.

وشدد على أن ليبيا لا يمكنها أن تقبل تواجد شخص يهدد أمن مصر القومي على الأراضي الليبية، وطالب الرئيس المصري المعاملة بالمثل، لافتًا إلى أن وجود رموز النظام الليبي السابق بالقاهرة يمثل تهديدا للأمن القومي الليبي.

وكان أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية- الليبية السابق في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، قد ظهر على شاشة أحد القنوات الفضائية، عقب حصوله على البراءة من التهم الموجهة له بمقاومة السلطات أثناء القبض عليه من منزله بحي الزمالك.
الجريدة الرسمية