رئيس التحرير
عصام كامل

برنامج دعم أوربي للأبحاث بـ70 مليار يورو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينطلق برنامج الأبحاث الأوربي الجديد "Horizont 2020" مطلع يناير المقبل بميزانية تبلغ 70 مليار يورو لدعم المشاريع والمؤسسات البحثية في التعاون الدولي بمجال البحث والإبداع والتقنية.

ينطلق برنامج الأبحاث الأوربي الجديد Horizont 2020 مطلع يناير 2014 حتى عام 2020، وبميزانية ضخمة قدرها 70 مليار يورو، ليصبح أكبر مشروع دعم في هذا المجال. ويربط المشروع حتى الآن مبادرات الدعم المتعلقة بالبحث والإبداع وأُطلق أولى الدعوات إليه يوم الأربعاء 11 ديسمبر 2013.

عن ذلك يقول مفوض الشئون الأوربية للمال والاقتصاد في ولاية بادن- فورتمبيرغ الألمانية نوربرت هوبتنر: "تعد هذه فرصة ممتازة للشركات والمعاهد والمؤسسات البحثية في ألمانيا للعمل مع مؤسسات أوربية مرموقة والحصول على مزايا تنافسية". ويرى المسئول الألماني في هذا السياق أن هذا البرنامج من شأنه أن يحدد مسارات جديدة، لأنه يتوجه بشكل خاص إلى حل مشاكل المجتمع الأوربي مشيرا إلى أنه من أجل دعم الإبداع سيقوم الاتحاد الأوربي بالدعوة لمشاريع في هذا المجال.

وتبحث المشاريع التي يدعمها البرنامج مشاريع تتعلق بالتميز الاقتصادي والدور الريادي للصناعة والتحديات الاجتماعية في أوربا كالصحة والتحولات الديموجرافية والرفاهية والأمن الغذائي والزراعة المستدامة ومصادر الطاقة النظيفة وحماية المناخ.

ع.غ/ ط.أ

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية