رئيس التحرير
عصام كامل

عن الـ(00000) نتحدث!


تعلمون جميعا ما هو الـ(00000).. لا تقل لى أنك لا تعرفه كى لا أتهمك بالمراوغة.
حينما يصدر مرسى أوامره بفرض حظر التجول على مدن القناة لمدة شهر، لقهر أهالى السويس والإسماعيلية وبورسعيد تمهيدا لبيع القناة لدولة قطر العظمى، فهذا نوع من أنواع الـ(00000)، وأن يرد أهالى مدن المقاومة بتنظيم دورى لكرة القدم تبدأ فعالياته فى التاسعة مساءً ويستمر حتى مطلع الفجر، فهذا رفض قاطع من الأهالى لممارسة الـ(00000) معهم.

أن يتبع مرسى سياسة مبارك فى أيام حكمه الأخيرة ويتوعد ويهدد ويرفع أصبعه أكثر من مرة فى وجوه مشاهدى التليفزيون وقوله: "سوف أفعل"، وأن يصدر قراراته بفرض الطوارئ ثم يدعو القوى السياسية والوطنية للحوار وحث الشرطة على قتل المتظاهرين، فهذا نوع فريد وجديد من الـ(00000)، وقيام وزير الداخلية الإخوانى بإصدار أوامره لضباطه بإطلاق النار على مشيعى جنازات ضحايا بورسعيد وإمطارهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، فهذا نوع نادر من الـ(00000)، ذات النوع هو دعوة خيرت الشاطر للسلفيين بتنظيم مليونية يردون بها على مليونيات الثوار وأيضا الزيارات السرية المتكررة لرئيس الاستخبارات لدولة قطر العظمى لمصر ولقائه مرسى ومرشده وقنديله وشاطره.
أن يغضب الفنانون من الأحداث الحالية وسقوط عشرات الشهداء وآلاف المصابين، لأنهم لن يتمكنوا من عرض أفلامهم فى أجازة نصف العام وأن يثور اللاعبون لاحتمال تأجيل الدورى وعدم حصول كل منهم على الملايين كمقدم عقد، وأن تسارع غرام وحنين بإنتاج كليب "الحتة الجوانية"، وسط ثورة شعب ضد نظام فاشل.. كل هذا يدخل فى اطار الـ(00000).
كشوف العذرية وسحل "ست البنات"، وتبول الجنود من أعلى مبنى مجلس الوزراء وهتك عرض المتظاهرات فى الشوارع والميادين وظهور كلمة "إيه اللى خلاهم يخرجوا من بيوتهم"، فهذا نوع متميز من أنواع الـ(00000)، مثله تماما يمكن وصف الدستور الشائه المشوه الذى أعدته وزورته الجماعة التى تحمل الشر لمصر.. ويقترب من هذا النوع إصدار النائب "الخاص" أوامره بضبط وإحضار كل من ينتمى إلى "بلاك بلوك"، أو من يرتدى ملابسهم حتى دون اقتراف أى جرم أو حتى الإقدام عليه.
أن يكون رئيس مصر سجينا وحررته الثورة، وأن يكون رئيس الوزراء مديرا لمكتب وزير الرى وأن يتحكم تاجر بقالة فى مصر والمصريين، وأن يخضع الجميع لأوامر دكتور "الحمير".. فهذه هى قمة الـ(00000).
والله الموفق والمستعان.
الجريدة الرسمية