رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع طارئ لـ"الأعلى للجامعات" استعدادًا للامتحانات

حسام عيسى نائب رئيس
حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا طارئًا، اليوم الخميس، برئاسة حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، وذلك بمقر الوزارة وبواسطة الفيديو كونفرانس.

وناقش المجلس الأوضاع التعليمية والأمنية والاستعداد للامتحانات في مختلف الجامعات، وعرض رؤساء الجامعات موقف انتظام الدراسة والاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول واطمأن المجلس على حسن سير العملية التعليمية بكل كليات الجامعات. 

وأكد المجلس، أثناء اجتماعه، أهمية استمرار الدراسة بمختلف الكليات والجامعات وفقًا للجداول الزمنية المعلنة من قبل والمحددة منذ بداية الفصل الدراسى الأول وأيضًا الالتزام بانعقاد الامتحانات حسب المواعيد التي أعلنتها مختلف الكليات بجميع الجامعات.

وأعلن المجلس حرصه الشديد على انتظام العملية التعليمية، وعدم السماح بتعطيل الدراسة بأى كلية من الكليات، وطالب الجامعات باتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لذلك.

ودعا طلاب الجامعات إلى الحفاظ على المنشآت الجامعية التي يتعلمون فيها، وعدم السماح لأى أحد بالاعتداء عليها، وأن يحرصوا كذلك على عدم السماح بتعطيل الدراسة في أي كلية من الكليات من جانب بعض الطلاب الخارجين على القواعد والقيم الجامعية. 
الجريدة الرسمية