رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل لقاء وزير الأوقاف بالقيادات الدعوية

 الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كشف مصدر مسئول بوزارة الأوقاف عن تفاصيل الاجتماع الذي جمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالشيخ محمد البسطويسي نقيب الدعاة، رئيس النقابة المستقلة للدعاة والأئمة، وعددا من قيادات الأوقاف، لمناقشة الأمور المتعلقة بأئمة ودعاة الوزارة أبرزها مشروع كادر الدعاة.


وأضاف المصدر أن الوزير شكل لجنة تضم كلا من الشيخ البسطويسي والشيخ محمد عز وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والشيخ عبد الغني هندي المتحدث الرسمي لنقابة الدعاة وزينب صالح وكيل الوزارة، للتنسيق مع وزارة المالية بشأن مشروع كادر الدعاة.

وأشار المصدر إلى أن الوزير أرسل اليوم خطابا إلى وزارة المالية يطالبها بضرورة إقرار الكادر، وجاء في الخطاب الذي أرسله الوزير "إنه نظرا للدور الدعوي الذي يقوم به علماء وزارة الأوقاف في نشر وسطية الدعوة، وانهم لا يستطيعون العمل في عمل آخر غير الدعوة، بالإضافة إلى أن عدد الأئمة لايزيد على 60 ألف إمام وخطيب، نلتمس من وزارة المالية الموافقة على مشروع كادر الدعاة".

وحمل الشق المالي من المشروع أن يحصل الإمام على الدرجة الثالثة 1800، الثانية 2000، والأولى 2200، إمام بدرجة كبير 2500، مدير عام 3000، وكيل وزارة 3500، ورئيس القطاع 4000 جنيه.

وشدد الوزير على عزمه طرح أجهزة اي باد على الأئمة بسعر 1840 جنيها يتم دفع 840 جنيها مقدما ويتم تقسيط مبلغ 1000 جنيه على 5 أشهر.
الجريدة الرسمية