رئيس التحرير
عصام كامل

غرفة عمليات بالجامعة العربية لمتابعة الاستفتاء على الدستور

اجتماع جامعة الدول
اجتماع جامعة الدول العربية - ارشيفية

استعرضت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال ورئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الاستفتاء على الدستور المصري، خلال لقائها مع السفير حمدي سند لوزا ـنائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية الترتيبات الخاصة بمشاركة وفد جامعة الدول العربية في متابعة الاستفتاء على الدستور المتوقع إجراؤه خلال الفترة المقبلة في ضوء الإعلان المنتظر من قبل الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور.


وصرحت السفيرة عقب اللقاء بأنها أبلغت السفير حمدي سند لوزا ـ نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية ـ مسئول ملف الانتخابات، أن جامعة الدول العربية ستنشئ غرفة عمليات لمتابعة سير عملية الاستفتاء في مختلف المحافظات المصرية التي سيتواجد بها متابعو الجامعة العربية.

وأشارت إلى أن الأمانة العامة بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع اللجنة العليا للانتخابات في مصر حول حقوق وواجبات متابعي بعثة الجامعة العربية في مهمتهم لمتابعة الاستفتاء، والذين سيتراوح عددهم في حدود 50 متابعًا. وأطلع السفير حمدي لوزا وفد جامعة الدول العربية على الترتيبات التي تقوم بها وزارة الخارجية المصرية للإشراف على عملية الاستفتاء للمصريين في الخارج حيث أشار إلى أن الاستفتاء سيكون شخصيا وسيتم فتح مقار الاستفتاء في السفارات والقنصليات المصرية قبل موعد الاستفتاء بأسبوع لتسهيل عملية الإدلاء بالأصوات.

وأكدت أبو غزالة أن هناك اهتماما كبيرا بأهمية بذل الجهود من قبل الجهات المصرية المعنية بدور الإعلام لتوعية الجاليات المصرية بالخارج بإجراءات عملية الاستفتاء وضرورة المشاركة في هذا الاستحقاق المهم.
الجريدة الرسمية
عاجل