رئيس التحرير
عصام كامل

"الرقابة المالية" توافق مبدئيًا على زيادة رأسمال "المركز الطبى الجديد"

شريف سامى رئيس مجلس
شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن موافقتها على نشر نموذج الإفصاح المقدم من شركة الإسكندرية للخدمات الطبية "المركز الطبي الجديد- الإسكندرية وفقا لحكم المادة 16 من قواعد القيد والشطب.


وذلك في ضوء رغبة الشركة في الحصول على عدم ممانعة الهيئة على دعوة السلطة المختصة لديها (مجلس الإدارة) لبحث قرار زيادة رأسمالها المصدر والمدفوع في حدود المرخص به نقدا من خلال دعوة قدامى المساهمين، ليصبح رأسمالها المصدر والمدفوع 48 مليونا و400 ألف جنيه بزيادة قدرها 24 مليونا و200 ألف جنيه وذلك من خلال إصدار 2 مليون و420 ألف سهم بالقيمة الاسمية للسهم والتي تبلغ 10 جنيهات.

وتصدر أسهم الزيادة بالقيمة الإسمية للسهم 10 جنيهات مضافا إليها مصاريف إصدار بمقدار 0.25 قرش للسهم وكذا تعديل المواد 6،7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء الزيادة المزمعة.

وقالت "الرقابة المالية" إن موافقتها على نشر تقرير الإفصاح جاء وفقا لحكم المادة 16 من قواعد القيد والشطب وذلك خلال أسبوع على الأكثر من إخطار الشركة بعدم ممانعة الهيئة على السير في إجراءات نشر الدعوة حتى يتسنى للمساهمين اتخاذ القرار المناسب بصفتهم سلطة اتخاذ القرار في ضوء الإفصاحات الواردة بنموذج الإفصاح والمستندات المرفقة به، على أن يتم عرض الأمر على الجمعية العامة غير العادية للشركة، وذلك على مسئولية الشركة ودون أدنى مسئولية على "الهيئة".

وطالبت "الرقابة المالية" مع مراعاة أن يتضمن جدول أعمال الجمعية على النظر في جواز أعمال حكم المادة (30) من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992 بشأن تداول حق الاكتتاب خلال فترة الاكتتاب في الزيادة المقترحة، وطبقًا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (282) لسنة 2012 بشأن قواعد تداول حقوق الاكتتاب.

وشددت "الرقابة المالية" على أن الموافقة على نشر تقرير الإفصاح لا يعد موافقة على زيادة رأس المال المصدر، وستخضع عملية الزيادة لكافة الإجراءات القانونية اللازمة.
الجريدة الرسمية