رئيس التحرير
عصام كامل

"الرقابة المالية" توافق على زيادة رأسمال "العبوات الدوائية"

شريف سامى رئيس مجلس
شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن موافقتها على نشر نموذج الإفصاح المقدم من شركة العبوات الدوائية المتطورة وفقا لحكم المادة 16 من قواعد القيد والشطب، وذلك في ضوء رغبة الشركة في الحصول على عدم ممانعة الهيئة على دعوة السلطة المختصة (الجمعية العامة غير العادية) للنظر في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع ليصبح 98 مليونا و800 ألف جنيه بدلا من 89 مليونا و820 ألف جنيه بزيادة قدرها 8 ملايين و980 ألف جنيه.


من خلال إصدار 898 ألفا و260 سهما مجانيا بالقيمة الإسمية للسهم والتي تبلغ 10 جنيهات في شكل أسهم مجانية وبواقع سهم مجاني لكل 10 أسهم أصلية وذلك تمويلا من الأرباح الظاهرة بقائمة المركز المالي في 31 ديسمبر وتعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء الزيادة المزمعة.

وأرجعت "الهيئة" قرارها وفقا لحكم المادة 16 من قواعد القيد والشطب وذلك خلال أسبوع على الأكثر من إخطار الشركة بعدم ممانعة "الهيئة" على السير في إجراءات نشر الدعوة حتى يتسنى للمساهمين اتخاذ القرار المناسب بصفتهم سلطة اتخاذ القرار وذلك على مسئولية الشركة ودون أدنى مسئولية على الهيئة.

وشددت "الرقابة المالية" على أن موافقتها على نشر تقرير الإفصاح لا يعد موافقة على زيادة رأس المال المصدر، وتخضع عملية الزيادة لكافة الإجراءات القانونية اللازمة.
الجريدة الرسمية