رئيس التحرير
عصام كامل

البرلمان العربي يعقد دورته الجديدة بالأردن

 البرلمان العربي
البرلمان العربي - صورة ارشيفية

تبدأ فعاليات الجلسة الثانية للبرلمان العربي، للفصل التشريعي الأول في العاصمة الأردنية عمان، تحت شعار "فلسطين في قلب الأمة العربية والإسلامية".


وأوضح البرلمان العربي في بيان له اليوم، أن هذه أول مرة يعقد فيها البرلمان العربي جلساته خارج مقر الجامعة العربية منذ أن اتخذ من القاهرة مقرا مؤقتا له بسبب الأوضاع في الجمهورية العربية السورية، وأوضح البيان أنه تم اختيار عمان لعقد أول جلسة، تقديرا لدور المملكة الأردنية الهاشمية في الدفع بالعمل العربي قدما إلى الأمام ودورها كأرض لجوء لاسيما للفلسطينيين.

ويتزامن انعقاد فعاليات الجلسة، التي سيطلق خلالها الشعار الجديد للبرلمان العربي، مع انقضاء عام على تحول البرلمان من مؤقت إلى دائم في ديسمبر 2012.

وتبدأ فعاليات الجلسة باجتماع لهيئة مكتب البرلمان العربي واجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب واجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي، يوم الأحد 15 ديسمبر، على أن تبدأ يوم الإثنين 16 ديسمبر اجتماعات اللجان الدائمة الأربع "لجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان برئاسة سعادة عادل عبد الرحمن المعاودة، ولجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وتعقد الجلسة العامة في مقر مجلس النواب الأردني يوم 19 ديسمبر.
الجريدة الرسمية