رئيس التحرير
عصام كامل

"بهاء الدين": 1.8 مليار جنيه استثمارات أردنية في مصر

الدكتور زياد بهاء
الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء

استعرض الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى، خلال لقائه اليوم بالدكتور بشر هانى الخصاونة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة، سبل دعم وتنمـية العلاقات الثنائية بين مصر والأردن في مختلف المجالات، وأهمها الجهود الجارية للإعداد لعقد اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية برئاسة رئيسى وزراء البلدين والمنتظر عقدها مطلع العام المقبل.


وتم خلال المقابلة استعراض أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اللجنة خاصة تنمية حجم التبادل التجارى، والذي بلغ عام 2012 نحو 901 مليون دولار، فضلًا عن تطور مشروع خط الربط الكهربائى الثمانى لدول المشرق العربى وليبيا فضلًا عن جهود التعاون المشتركة لرعاية أوضاع ومصالح العمالة المصرية في الأردن وسبل تيسير أوضاعها.

وتطرق اللقاء إلى بحث سبل تنمية حجم الاستثمارات المشتركة حيث تزايدت حجم الاستثمارات الأردنية في مصر تزايدًا مطردًا حتى 29 فبراير 2012 وبلغت مساهمة المستثمرين الأردنيين في الشركات القائمة في مصر نحو 1.8 مليار جنيه في قطاعات الصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه جدد سفير المملكة الأردنية الهاشمية دعم المملكة حكومة وشعبًا لاختيارات الشعب المصرى متمثلًا في ثورة 30 يونيو مؤكداثقة الأردن في استعادة مصر لدورها الريادى في العالم العربى.

وأشاد باللقاءات الثنائية المستمرة بين مسئولى البلدين والمنتهية بالزيارة التي قام بها رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين لمصر ولقائه مع رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين خلال نوفمبر 2013 والتي تم خلالها الاتفاق على آليات تنمية وتوسيع العلاقات وزيادة حركة التجارة البينية وإزالة المعوقات التي تواجه رجال الأعمال في البلدين.

من ناحية أخرى، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى على الدور الهام المحورى الذي يقوم به رجال الأعمال بالتعاون ومشاركة حكومتى البلدين في دفع عجلة التنمية في البلدين وثمن جهودهم المبذولة خاصة في المجال الاقتصادى بشقيه التجارى والاستثمارى.
الجريدة الرسمية