رئيس التحرير
عصام كامل

مفوضية الانتخابات بالعراق تبحث مع السفراء استعداداتها لانتخابات 2014

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بحث رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات في العراق سربست مصطفى رشيد مع السفراء العرب والاجانب المعتمدين لدى بغداد استعدادات المفوضية لاجراء انتخاب مجلس النواب العراقي المقبلة 2014.

وذكر بيان للمفوضية اليوم الخميس ، أن رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى التقى السفراء العرب والاجانب المعتمدين في العراق بمقر ممثل الامين العام للامم المتحدة في بغداد وبدعوة منه وقدم رئيس المجلس عرضا حول الاستعدادات التي تقوم بها المفوضية لاجراء انتخاب مجلس النواب العراقي المقرر في 30 أبريل 2014 ونجاح عملية تحديث سجل الناخبين والتي انتهت يوم الاثنين الماضي .
ولفت رئيس المجلس خلال اللقاء الى التحديات التي تواجه المفوضية وفي مقدمتها اجراء انتخاب مجالس محافظات اقليم كردستان في نفس الموعد، فضلا عن الاجراءات الجديدة في عملية الاقتراع باستعمال البطاقة الذكية للناخب والتي تطمح المفوضية من خلالها الى احداث نقلة نوعية في العملية الانتخابية في العراق.
كما بحث الجانبان ،بحسب البيان ،عملية اجراء انتخاب عراقيي الخارج والدول التي من المقرر ان تجري فيها الانتخابات، فضلا عن آليات تسجيل المراقبين الدوليين لمراقبة الانتخابات المقبلة والدعوات التي توجه اليهم بهذا الخصوص، وكذلك آلية توفير الحماية لتنقلاتهم من قبل اللجنة الامنية العليا للانتخابات.
الجريدة الرسمية