رئيس التحرير
عصام كامل

القربي يبحث مع عدد من الدبلوماسيين علاقات التعاون مع اليمن

أبو بكر عبد الله
أبو بكر عبد الله القربي، وزير الخارجية اليمني

استعرض وزير الخارجية اليمني أبوبكرعبد الله القربي خلال لقائه اليوم الاثنين مع بتينا موشايت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبى وسفير فرنسا فرانك جولييه ونائبة سفيرة المملكة المتحدة اليسون كيمب في صنعاء، علاقات التعاون بين اليمن وبلد كل منهم والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها.
وعبرت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي عن تقديرها لوزير الخارجية لمشاركته في حفل تأبين ضحايا الاعتداء الهمجي الغاشم على مجمع العرضي والذي أقيم في مقر بعثة الاتحاد الأوروبي أمس بصنعاء.
وأطلع القربي على الاتفاق المرحلي الذي تم التوصل إليه بين إيران ومجموعة دول 5 +1 حول ملف إيران النووي لمدة ستة أشهر والذي عقد في جنيف برئاسة وزير الخارجية الإيراني والممثلة العليا للشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي وبمشاركة وزراء خارجية دول المجموعة في 23 نوفمبر الماضي.
وأعرب القربي عن أمله في أن يسهم الاتفاق في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وبداية لاتفاق من أجل إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل بما في ذلك السلاح النووي الإسرائيلي.
وشدد على أهمية مشاركة دول المنطقة في المحادثات التي تتم بين إيران والمجموعة نظرا لأهمية هذا الملف وتأثيره على المنطقة.. مؤكدا أهمية اتخاذ خطوات جادة لبناء الثقة بين إيران ودول المنطقة.
الجريدة الرسمية